العرود : 2 مليون عجز موازنة بلدية الشفا والتزامات على البلدية بقيمة مليون و100 الف دينار .

=

قال  رئيس بلدية الشفا   التي تضم بلدات ( الوهادنه ، الهاشمية ، حلاوه ، دير الصمادية ) زهر الدين العرود أنه تم توجيه 500 إنذار لاصحاب محال تجارية في مناطق البلدية لترخيصها نظرا لوجود تراكمات عليها من عدة سنوات مؤكدا أنه تهاون بذلك مطلقا .

وأضاف العرود  أن موازنة البلدية بلغت مليونين و 400 الف دينار وعجزها بلغ 2 مليون دينار مشيرا إلى أن هناك لشركة الكهرباء 700 الف والضمان الاجتماعي 140 الف وبدل استملاك 150 الف دينار والتزامات مختلفة 150 الف دينار وفواتير شهرية 10 الاف دينار لافتا آلى أن هناك 500 الف دينار عوائد للبلدية على المواطنين مشيرا إلى أن حصة البلدية من عوائد المحروقات تبلغ مليون و222 الف دينار .

ولفت العرود أن مساحة منطقة الشفا 120 كما وعدد السكان 40 الف نسمة والمساحة التنظيمية 27 الف دونم من أصل 119 الف دونم مشيرا إلى توجه البلدية بادخال بعض احواض ومناطق جديدة في التنظيم خاصة في منطقة حلاوه لخدمتها .
وبين العرود أنجزت 30 % من مقبرة حلاوة الجديدة والتي تبلغ كلفتها 30 الف دينار كما رصدت البلدية 100 الف دينار لاستكمال العمل بقاعة الهاشمية التي بلغ الانجاز فيها 80% وتم بناء طابق ثان لقاعة الوهادنة بمساحة 400 م٢ بكلفة 200 الف دينار ، مشيرا إلى أن البلدية تقدمت بطلب قرض بقيمة 500 الف دينار لعمل خلطات اسفلتية للمناطق .
وفيما يتعلق بأعمال الانارة أوضح العرود أنه تم تركيب 600 وحدة وهناك صيانه ل 400 وحدة وتنتظر البلدية استلام 4000 وحدة موفرة للطاقة من وزارة الإدارة المحلية ، مشيرا إلى أن البلدية تولي البيئة ونظافتها أهمية كبيرة حيث تم شراء 400 برميل وتوزيعها على المناطق واستلام 100 حاوية من وزارة الإدارة المحلية و20 حاوية من وزارة البيئة مبينا انه يوجد لدى البلدية 4 كابسات متهالكة تكلف سنويا صيانة 30 الف دينار وهذا يشكل عبئا على الموازنة وهناك 50% من الموظفين هم من عمال الوطن لافتا الى أنه تم فتح 26 شاغر جدبد منهم 10 عمال وطن وما تبقى مهندسين ومساحين ومحاسبين وغيرهم .
وقال العرود من المؤسف أن لايكون للبلدية اي مشروع استثماري لافتا الى أنه يتم العمل حاليا على تنمية واحياء منطقة وادي زقيق سياحيا بدءا من الطريق المؤدي إليها وتطوير المنطقة ليمتد إلى شلال الرشراش الذي يعتبر أطول شلال في المملكة لافتا الى أنه سيتم ادخال المنطقة في التنظيم وترسيم الشوارع اللازمة مبينا المنطقة ذات ينابيع عذبة ومياهها دائمة الجريان وهي من يغذي المحافظة بالمياه بالإضافة لمشروع شركة الولاء في منطقة علي مشهد ( الصناعات الغذائية ) .
وقال العرود أن ابرز المشاكل التي تعاني منها البلدية ظاهرة الكلاب الضالة التي باتت تؤرق المواطنين الذين يخشون على أبنائهم وانفسهم ومشاكل الحفر الامتصاصية وفيضانها على الشوارع وبين الأحياء في ظل غياب عدم وجود شبكة للصرف الصحي تخدم المنطقة

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة