العياصرة يرعى إحتفال نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون بمئوية الدولة ويفتتح معرض الصور والمخطوطات الأردنية

=

عجلون الإخبارية : رعى مدير المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة الحفل الذي أقامته نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون  بمناسبة مئوية الدولة الأردنية والمناسبات الوطنية الأخرى وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة ورئيس نقابة المهندسين  فرع عجلون  المهندس  خالد العنانزة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة للنقابة .

وفي بداية الحفل الذي أداره عضو النقابة المهندس علاء الجلالبنه إفتتح العياصرة معرض الصور والمخطوطات الأردنية الذي يشتمل على عشرات الوثائق والصور التي تمثل تاريخ الأردن  منذ بدايات القرن الماضي وحتى وقتنا الحاضر ، كما إفتتح العياصرة مكتبة النقابة التي تشتمل على مئات الكتب التي تم توزيعها مجانا للحضور تشجيعا من النقابة على الإقبال القراءة .

وأشار العياصرة في كلمته خلال الإحتفال الذي أقيم في قاعة النقابة في عجلون الى أن المكتبة الوطنية تأسست في العام 1975م ، لافتا الى أنها تقام على مساحة مقدارها 13 ألف متر مربع وهي تعنى بالتاريخ الفكري وتاريخ الوطن  عبر العصور .

وأضاف العياصرة أن الدولة مرت عبر تاريخها بمنعطفات وتحديات كبيرة إستطاعت أن تتجاوزها بفضل حكمة وشجاعة ملوك آل هاشم وتلاحمهم مع أبناء شعبهم .

وبين العياصرة أن المكتبة الوطنية حققت إنجازات كبيرة سواء  بما يتعلق بتطوير إمكانات المكتبة  أو تفاعلها مع جميع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة من خلال إقامة شراكات حقيقية لأرشفة وثائق هذه الوزارات، إضافة الى إقامة معارض متنقلة في المحافظات الأردنية ، و إقامة معرض مئوية الدولة الأردنية الذي يشتمل على آلاف  الوثائق التي تجسد الأردن وتاريخه العريق .

كما القى رئيس نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون كلمة تطرق فيها  الى إنجازات الأردن بقيادة ملوك آل  هاشم ، داعيا الى الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية لمواصلة تحقيق الإنجازات في الأردن وتجاوز كافة الصعاب والتحديات ، كما قدم العنانزة شرحا عن برامج وخطط النقابة فرع عجلون لافتا الى أن النقابة تعمل على مدار الساعة لخدمة الوطن ومنتسبيها .

وأكد رئيس لجنة المكتبة في نقابة المهندسين الأردنيين المهندس جعفر خير أن تأسيس  المكتبة في النقابة يأتي في إطار السعي نحو تقديم أفضل الخدمات التي تواكب التقدم العلمي للمهندس الأردني في كافة محافظات المملكة وفي الخارج، على أن تتواءم مع خطة مجلس النقابة الاستراتيجية ، لافتا أن اللجنة ستواصل عملها للنهوض بمكتبة نقابة المهندسين، بحيث سيتم تحويلها الى مكتبة الكترونية تساهم في تقديم خدماتها بكل سهولة ويسر. 

كما تحدث خلال الحفل  أعضاء مجلس إدارة النقابة  الدكتور المهندس إبراهيم العدوان والمهندس عماد الدباس  مؤكدين في كلماتهم على أن الدولة الأردنية مرت خلال مسيرتها الحافلة بالعمل والإنجاز بأربعة مراحل هي مرحلة الملك المؤسس عبدالله الأول ومرحلة الملك طلال ومرحلة الملك الحسين الباني الى أن وصلت الراية الى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي قاد البلاد الى بر الأمان وسط هذا العالم المضطرب الملىء بالحروب والصراعات .

وأضافا أن نقابة المهندسين الأردنيين تعتبر جزء لا يتجزأ من الدولة وقد ساهمت خلال مسيرتها ببناء الدولة ، مشيدين بدور المكتبة الوطنية في الحفاظ على تاريخ الأردن من خلال هذه الجهود الإستثناية التي يبذلونها في الحفاظ على تاريخ الأردن ومسيرته عبر العصور .

كما إشتمل الحفل على فقرات أخرى من أهمها الرسم على الوجوه للأطفال وتوزيع الكتب مجانا على الحضور والتجول في أجزاء معرض الصور والمخطوطات القديمة الذي أقيم بدعم وإشراف من المكتبة الوطنية .

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير/  عامر الزغول 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة