العياصرة يرعى إنطلاق فعاليات مهرجان عجلون الرابع للشعر العربي في رحاب جامعة عجلون الوطنية

=

اليوم السبت  انطلاق فعاليات مهرجان عجلون الرابع للشعر العربي الذي تنظمه فرع رابطة الكتاب الأردنيين في المحافظة في رحاب جامعة عجلون الوطنية / مدرج عز الدين اسامه  وذلك بحضور رئيس جامعة عجلون الوطنية بالوكالة الأستاذ الدكتور علي الزعبي ومدير ثقافة عجلون سامر الفريحات ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون الدكتور سلطان الزغول وعدد من الشعراء والأدباء وفعاليات ثقافية وشعبية مختلفة .

وفي بداية حفل إنطلاق المهرجان الذي أداره الباحث علي عبدي النواطير ألقى رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور علي الزعبي كلمة  قال فيها إن جامعة عجلون الوطنية قد عكفت منذ بداياتها على الإنفتاح والتفاعل مع المجتمع المحلي في محافظة عجلون والمحافظات المجاوره  وذلك إيمانا من الجامعة بدورها الإجتماعي الهام  من خلال إتاحة ما لديها من مقومات بشرية وتقنية وبنية تحتية أمام أفراد المجتمع ، لافتا الى أن الجامعة عقدت العديد من الدورات المجانية وقدمت الإستشارات الفنية والتقنية والمالية والنفسية لكل من طلبها .

وأضاف الزعبي أن الجامعة شاركت المجتمع المحلي بإقامة العديد من المعارض الإنتاجية والكثير من المشاركات والأنشطة المتعددة ، لافتا الى أن الجامعة تسعى الى المزيد من التشاركية مع المجتمع المحلي لتكون أكثر إنفتاحا من أي وقت مضى .

وبين الزعبي أن الجامعة تسعى الى فتح العديد من التخصصات الأكاديمية والتطبيقية  ووضع برامج العمل لتهيئة أبناء المجتمع المحلي  وتشجيعهم على كيفية إيجاد فرص عمل  والإستفادة منها .

من جانبه أعرب  الأستاذ الدكتور نضال العياصرة عن سعادته بوجوده بمحافظة عجلون التاريخ والحضارة والجمال وجارة إربد عاصمة الثقافة العربية .

كما تقدم العياصرة بالشكر والتقدير لرابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون على تنظيمها  لمهرجان عجلون الشعري الرابع وإستضافتها لهذه الكوكبة المميزة من شعراء الوطن ، كما تقدم العياصرة بالشكر لجامعة عجلون الوطنية على دعمها ومساندتها لكافة أنشطة وبرامج المجتمع المحلي .

وقال رئيس فرع الرابطة في عجلون الدكتور سلطان الزغول إن الرابطة دأبت على تنظيم المهرجان منذ عدة سنوات ، لافتا الى أنها  تستضيف في كل مرة شعراء أردنيين وعرب .

وأضاف  الزغول ان برنامج المهرجان في يومه الأول سيتضمن جلستين ، حيث  سيكون  موضوع الجلسة الأولي للمهرجان سيكون موضوع ( استذكار عرار شخصية الثقافة العربية لعام 2022) وتديرهأ الدكتور فايزه المومني و يتحدث فيها كل من نور بني عطا / الاغتراب في شعر عرار وعامر ابو محارب / عرار في ميزان النقد والدكتور سلطان الزغول / قراءات من شعر عرار .

وفي الجلسة الثانية التي يديرها الباحث علي العبدي سيتحدث فيها الشعراء يوسف عبد العزيز ونضال برقان الدكتورة ايمان عبد الهادي والمهندس سمير القضاة .

وأشار الزغول  الى أن اليوم الثاني للمهرجان سيتضمن جلستين ، حيث يدير الجلسة الاولى الدكتور رفعات الزغول وتتضمن قراءات شعرية من الشعراء الدكتور محمد الحوراني والدكتور عبد الله ابو شميس وإيمان الصالح العمري والدكتور عبد الرحمن القضاة ، وفي الجلسة الثانية التي يديرها الدكتور فخري النصر سيتحدث  فيها الشعراء عطاف جانم و طارق ملكاوي واحمد شطناوي ومحمد سراج الزغول .

 

وكالة عجلون الاخبارية

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة