العين البكار يترأس جلسة حوارية في بلدة الهاشمية بعنوان ( أهمية المشاركة في العملية السياسية والحزبية )

عجلون الإخبارية : تواصلت  مساء اليوم الأربعاء الجلسات الحوارية التي يعقدها العين الدكتور خالد البكار ويشارك فيها  كل من النائب خالد أبو حسان والأستاذ  الدكتور سعد أو قديس  والأستاذ الدكتور عبد المطلب  الخضراوي والمهندس سامي أبو زيتون  وعدد من النشطاء في منتدى السياسات الأردنية ، حيث تتركز الجلسات الحوارية على توضيح وشرح لقانون الأحزاب والحث على أهمية الانخراط في الأحزاب الأردنية والمشاركة في العملية السياسية .

وفي جلسة اليوم التي أقيمت في بلدة الهاشمية في منزل عضو مجلس محافظة عجلون السابق  المحامي  شهاب الصبيح الزعارير  ، القى الزعارير  كلمة رحب فيها بالحضور ، مؤكدا على  أن هذا اللقاء يأتي إستمرارا للقاءات السابقة التي أقيمت في محافظة عجلون وكان أخرها في بلدة باعون  للحث على المشاركة في العملية السياسية التي يشهدها الأردن ، حيث أعرب الزعارير عن أمله أن لا يشهد الأردن أي إنتكاسة وتراجع في العملية السياسية والحزبية .

الى ذلك أكد العين الدكتور خالد البكار أن الأردن بقيادة جلالة الملك يسير بخطى واضحة نحو الحرية والتغيير  وتشكيل مجلس نواب قوي  مشكل من الكتل الحزبية خلال دورتين أو ثلاث دورات على أبعد تقدير ، لافتا الى أنه لا عودة الى الوراء على الإطلاق  وهذا ما يؤكده جلالة الملك في كل لقاءاته .

كما إستعرض البكار مسيرة الدولة الأردنية منذ بدايات التأسيس ومراحل العملية الحزبية في الأردن وطبيعة الأحزاب التي كانت موجودة على الساحة الأردنية خلال العقود الماضية ، داعيا الجميع الى الإقبال على المشاركة بالعملية السياسية والحزبية بدون خوف لأن مشاركة الجميع بهذه العملية سيحدث الفرق والتغيير الذي ينشده الجميع .

من جانبه أكد النائب خالد أبو حسان  أن التغيير الحقيقي في البرلمان يأتي من خلال مشاركة الأحزاب  وأن تكون الكتل الموجودة في المجلس لديها برامج وخطط واضحة ، مشيرا في الوقت نفسه أن البرامج الفردية للنواب لا يمكن  أن يكون لها أي أهمية في عملية الإصلاح والتغيير .

كما أكد الأستاذ الدكتور سعد أبو قديس  أن فكرة إنشاء حزب جديد واردة  لدى الشخصيات المؤسسة لمنتدى السياسات الأردنية ، لافتا الى أنهم  يريدون أن يدرسوا الفكرة جيدا وأن يتم التشاور مع كافة فئات المجتمع في المحافظات الأردنية للخروج بأفضل الأفكار التي يمكن  الإستناد اليها في عملية تشكيل الحزب . 

وخلال اللقاء تحدث الأستاذ الدكتور عبد المطلب الخضراوي ورئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني  والمهندس سامي أبو زيتون  وعدد من الحضور حيث ركزوا في مداخلاتهم  على ضرورة  أن تكون الأحزاب عامل مساعد في بناء الدولة الأردنية وأن  لا تمثل الأشخاص القائمين عليها  فقط ، كما أكد عدد من المتحدثين على ضرورة  أن تحمل الأحزاب أفكار وبرامج متنوعة لكافة قضايا وهموم المجتمع وخاصة قضايا الفقر والبطالة وضرورة  أن تساهم الأحزاب  بتحقيق العدالة والمساواة بين كافة أفراد المجتمع .

وحضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء مجلس المحافظة السابقين  إضافة الى عدد من شخصيات ووجهاء المجتمع المحلي  من منطقة الشفا والعيون ومختلف مناطق المحافظة .

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير عامر الزغول 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة