الغرايبة تزور جمعية عنجرة الخيرية وترعى تكريم طالبة ناجحة في الثانوية عامة من ذوي الإحتياجات الخاصة

=

عجلون الإخبارية: رعت مدير التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون الدكتوره مريم الغرايبة اليوم الأربعاء الحفل الذي أقامته جمعية عنجره الخيرية لتكريم الطالبة المبدعة شيماء عبد الرحمن  أحمد الزغول بمناسبة نجاحها في الثانوية العامة الفرع الأدبي وحصولها على معدل 71%. 

وأعربت  مديرة التنمية الإجتماعية  الدكتوره مريم الغرايبة عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير لطالبة من ذوي الإحتياجات الخاصة ، مؤكدة على دعم مديرية التنمية الإجتماعية لهذه الطالبة ولجميع الحالات المشابهة لحالة الطالبة شيماء . 

وأضافت الغرايبة أن هذه  الشريحة من المجتمع تحظى بإهتمام كبير من جلالة الملك ومن الحكومة ووزارة التنمية الإجتماعية ، مؤكده أن هناك عدد من المراكز في المحافظة التي تعنى بتقديم التدريب والتأهيل لذوي الإحتياجات الخاصة . 

من جانبه أكد رئيس جمعية عنجرة الخيرية الأستاذ الدكتور عارف الزغول أن شيماء تعتبر قصة نجاح حقيقية ، لافتا الى أنه برغم الإعاقة التي تعاني منها شيماء وظروف عائلتها الإقتصادية الصعبة إلا إن ذلك زادها إصرارا على تحقيق النجاح والتغلب على إعاقتها .

وأشارت المعلمة منال العفيف أن الطالبة شيماء كانت إحدى طالبتها في الروضة ، مؤكدة أنها منذ طفولتها كانت مميزة ومبدعة ولديها طموح كبير للتغلب على إعاقتها وتحقيق حلمها في إكمال دراستها ، مؤكدة في الوقت نفسه أنها كانت تتواصل معها طوال الوقت لتشجيعها ومساندتها في تحقيق حلمها في إكمال تعليمها . 

الى ذلك أكدت الطالبة المبدعة شيماء أن لديها طموح كبير لإكمال دراستها في الجامعة ، حيث أشارت الى أن لديها رغبة كبيرة لدراسة تخصص نظم المعلومات الإدارية ، معربة  عن أملها أن تتمكن من الحصول على منحة بسبب ظروفها عائلتها  الإقتصادية الصعبة جدا . 

من جانبهم أعرب والد ووالدة وشقيقة الطالبة شيماء عن شكرهم وتقديرهم لمديرة التنمية الإجتماعية وجمعية عنجرة الخيرية على مبادرتهم الطيبة بزيارة شيماء في منزلها وتقديم التهنئة والمباركة لها بمناسبة نجاحها في الثانوية العامة ، لافتين الى أن هذه الزيارة تركت أكبر الأثر في نفوسهم. 

كما قدموا الشكر والتقدير لكل من ساند شيماء خلال مسيرتها وعلى رأس كل هؤلاء مديرة مدرسة عنجرة الثانوية للبنات دلال الصمادي وعدد من معلمات المدرسة . 

ويذكر أن عائلة الطالبة شيماء يوجد فيها ثلاث حالات إعاقة ، إلا إن  ذلك  لم يزد والد ووالدة شيماء  إلا إصرارا على   بذل كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات  لهن ،حيث أعربت العائلة  أن هذا إمتحان من الله عز وجل وما عليهم إلا القبول والرضا بهذا الواقع ، لافتين الى أنهم لن يدخروا أي جهد لمواصلة تحقيق ما يمكن تحقيقه  لبناتهم .

وعلى هامش الحفل قامت مديرة التنمية  الدكتوره مريم الغرايبة  بتفقد بعض مرافق الجمعية ، حيث قامت بزيارة الروضة وتقديم الحلوى للطلبة ، كما  قامت الغرايبة بزيارة مستودع الجمعية في منطقة حي سكرين ، وتم أيضا زيارة أحد الأسر وتقديم المساعدة العينية والمادية لهم . 

وحضر الحفل الذي أقيم في منزل والد الطالبه  في عنجرة كل من رئيس  جمعية عنجرة الخيرية الأستاذ الدكتور عارف الزغول وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وعضو مجلس المحافظة والناطق الإعلامي بإسم المجلس منذر الزغول .

تصوير/ عامر الزغول 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة