الفحيص يخسر أمام الأمل ويكتفي بالمركز الرابع في “السلة العربية للسيدات”

اكتفى فريق نادي شباب الفحيص بالمركز الرابع في بطولة الأندية العربية للسيدات لكرة السلة، بعد خسارته أمام فريق الأمل الرياضي التونسي مستضيف البطولة بنتيجة 73-75 (النصف الأول 32-34)، في لقاء جمعهما أمس بصالة “بئر شلوف” في مدينة نابل التونسية.
ومن المقرر أن يكون لقب النسخة 23 من البطولة العربية قد حسم بين فريقي سموحة المصري وبيروت اللبناني، بعدما التقيا في وقت متأخر من أمس.
الأمل 75 الفحيص 73
بدأ شباب الفحيص الفترة الأولى بصورة فاترة وبطيئة، وغابت الحماسة عن لاعبات الفريقين، قبل أن تظهر في الدقائق الأخيرة من الربع الأول مع تقدم الأمل التونسي 18-11، إلا أن الأميركية مونيك ريد أعادت الفحيص لأجواء المباراة، قبل أن تسجل مريم حمروني سلة ثلاثية ساهمت في حفاظ الأمل الرياضي على تقدمه (21-17).
ولم يختلف سيناريو اللقاء في الربع الثاني، بعدما طغى الأداء البارد على أجواء الفترة، وسط غياب الحافز والقتالية بين لاعبات الفريقين، ثم ساهمت محترفات الفحيص بعودة “البلوز” إلى أجواء المباراة، ليقلصن الفارق إلى نقطتين في النصف الأول الذي حسمه الأمل التونسي (34-32).
وارتفع منسوب الإثارة في النصف الثاني، بعد تفعيل مدربي الفريقين لأسلحتهما الهجومية والدفاعية مع التألق اللافت للشقيقتين الحمروني وريم بن عامر، فيما كانت مونيك ريد وماريا الحن وماسه النوباني يساهمن بعودة الفحيص إلى أجواء المباراة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل واستمرار النتيجة متقاربة، ظهرت خبرات لاعبات الأمل في الأوقات الحاسمة، ليفزن في النتيجة النهائية للمباراة (75-73).
وبرزت الأميركية مونيك ريد في اللقاء من جانب شباب الفحيص بـ “الدبل دبل” مع تسجيلها 27 نقطة و9 متابعات و10 تمريرات و3 ستيل، تليها الأميركية مونيك بيلغينز بتسجيلها 19 نقطة و8 متابعات وتمريرة وستيل وبلوك شوت.
وكانت زيلوس اللاعبة الأبرز من جانب الأمل بتسجيلها 19 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات وستيل وبلوك شوت، تليها مريم حمروني بتسجيلها 14 نقطة ومتابعتين وتمريرتين و3 ستيل.
وسجل الفحيص 6 نقاط من استثمار حالات “التيرن أوفر” مقابل 11 نقطة للأمل الرياضي، و10 نقاط من الفرصة الثانية مقابل 6، فيما تفوق الأمل على مستوى التسجيل من الفاست بريك برصيد 18 نقطة مقابل 9 للفحيص، الذي سجلت دكة بدلائه 10 نقاط، فيما كانت دكة بدلاء الأمل التونسي أكثر فاعلية بتسجيلها 30 نقطة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة