الفحيص يظفر بلقب “سلة” تحت 18 سنة للمرة الأولى

– توج فريق نادي شباب الفحيص، بلقب دوري الناشئات تحت 18 سنة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما تمكن من حسم سلسلة النهائي أمام فريق الأرثوذكسي بنتيجة (2-1).
وكان الفريقان تبادلا الفوز في أول مباراتين، حيث حسم الأرثوذكسي المواجهة الأولى بفارق نصف سلة (66-65)، فيما تمكن شباب الفحيص من الفوز في اللقاء الثاني بنتيجة (66-62)، قبل أن ينجح “الأزرق” بحسم اللقاء الفاصل (60-52).
وقال المدير الفني لفريق الفحيص، نايف عصفور، في حديثه لـ “الغد”: “استحقينا الفوز باللقب عن جدارة وأثبتنا للجميع أننا الأفضل، هناك نكهة خاصة لهذا اللقب الأول في خزائن النادي عن هذه الفئة، لذلك فرحتنا كبيرة بهذا الإنجاز”.
وتابع: “هذا الجيل من اللاعبات هو مستقبل كرة السلة النسوية في الأردن، أنا سعيد باللاعبات اللواتي كن على مستوى الثقة وقدر التحدي والمسؤولية، أشكر اللاعبات وإدارة الفحيص وأهالي اللاعبات على الدعم المتواصل، كما أود أن أشيد باللاعبة جنين الزرو، التي كانت قائدة للفريق بعد عودتها من دراستها الجامعية في إيرلندا لفترة مؤقتة”.
وتمنى عصفور على اتحاد كرة السلة، أن يرفع عدد المباريات خلال المواسم المقبلة، مشيرا: “أتمنى أن يتم زيادة مدة دوري الناشئات في الأعوام المقبلة، حتى تتمكن اللاعبات من كسب المزيد من فرص الاحتكاك واكتساب الخبرات المطلوبة”.
وعلى مستوى الجوائز، تواجدت اللاعبات ذكرى شحادة وتيا ساحلية (الأرثوذكسي)، جنين الزرو (الفحيص)، سينثيا عطالله وجويل هلسة (الرياضي أرامكس)، في تشكيلة all stars.
وحصلت لاعبة ارتكاز الأرثوذكسي، ذكرى شحادة، على جائزة أفضل لاعبة في البطولة “MVP”، بعدما بلغ معدل فاعليتها 24.1 % خلال 7 مباريات، إلى جانب فوزها بجائزة أفضل متابعة للكرات بمعدل 18.14 متابعة في المباراة الواحدة.
وفازت لاعبة نادي شباب الفحيص جنين الزرو، بجائزة أفضل مصوبة ثلاثيات، بتسجيلها 11 من إجمالي 28 محاولة خلال 6 مباريات، بنسبة نجاح بلغت 39 %.
وظفرت لاعبة الرياضي أرامكس، جويل هلسة، بجائزة أفضل ممر كرات، بعد قيامها بـ28 تمريرة في 4 مباريات، بمعدل 7 تمريرات في المباراة الواحدة، فضلا عن فوزها بجائزة أفضل سارق للكرات، بـ25 ستيل وبمعدل 6.25 ستيل في المباراة الواحدة، فيما فازت زميلتها بالفريق سينثيا عطالله بجائزة أفضل مسجلة “الهداف” بـ68 نقطة في 4 مباريات وبمعدل 17 نقطة في المباراة الواحدة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة