الفريحات : الانتقال بالكامل لمستشفى الإيمان الحكومي الجديد خلال أسبوع

=

قال مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور محمد الفريحات ان وزارة الصحة عينت على دفعتين حوالي 250 ما بين طبيب وفني واداري لرفد مستشفى الإيمان الحكومي بالكوادر البشرية لخدمة مراجعي المستشفى .
وأشار الدكتور الفريحات إلى أنه سيتم خلال أسبوع الانتقال بالكامل من المبنى القديم إلى المبنى الجديد للمستشفى تمهيدا لتنفيذ المرحلة الثالثة والتي تتمثل بهدم وازالة البناء القديم ليصار الى عمل مواقف لموظفي ومراجعي المستشفى لافتا
الى أن القيمة المقدرة لهذه المرحلة تقدر بحوالي 3,5 مليون دينار من حيث المبدأ ، مبينا أن الأعمال في المشروع تمت وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا ما سينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل إيجابي.
واضاف الدكتور الفريحات تبلغ سعة مستشفى الإيمان الحكومي الجديد حوالي (250) سرير، وتم تصميمه ليكون قابلاً للتوسعة لغاية (350) سريرا ويتكون المستشفى من مبنى رئيس بمساحة إجمالية مقدارها (42) ألف متر مربع تقريباً وبكلفة حوالي (40) مليون دينار.
ولفت الدكتور الفريحات إلى أنه وبمقارنة سريعة بين المستشفى الجديد والقديم تبين ارتفاع عدد العيادات إلى 46 عيادة مقارنة بـ 16 عيادة في المستشفى القديم، فيما ارتفع عدد أسرة الطوارئ إلى 45 سريرا بدلا من 16 سريرا، وأسرّه الكلى من 15 سريرا إلى 23 سريرا في المستشفى الجديد.
هذا بالإضافة إلى ارتفاع عدد غرف العمليات إلى 7 غرف مقارنة بغرفتين، وفصل أقسام الباطني والجراحة للنساء والرجال في المستشفى الجديد ليصل عدد الأسرة إلى 104 أسرة بعد أن كانت 34 سريرا فقط وزيادة أسرة العناية الحثيثة أكثر من 4 أضعاف، وأسرة الأطفال من 18 سريرا إلى 23 سريرا، ومضاعفة حاضنات الخداج 4 أضعاف لتصل إلى 48 حاضنة، كما تم إنشاء قسم النسائية والتوليد بسعة 26 سريرا بعد أن كان بسعة 12 سريرا في المستشفى القديم.
ويشار إلى أنه تم افتتاح المستشفى مطلع شهر نيسان الماضي من قبل وزيري الإسكان والصحة بحضور رئيس لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب وعدد من نواب محافظة عجلون ونائب محافظ عجلون والأمناء العامون لوزارة الصحة وعدد من موظفي وزارتي الصحة والأشغال العامة والإسكان.

الدستور / علي القضاه

التعليقات

  1. المعلمة والناشطة الاجتماعية إنتصار حسن علي الزواتين يقول

    جهود مباركة الله يعطيكم العافيه والصحه جميعاً كوادر وإداريين وعاملين ويا رب يكون عطائكم اكبر من كل الحدود الانسانية المعتادة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة