الفريحات يرعى إحتفال منتدى الارقم الثقافي في بلدة الهاشمية بالمناسبات الوطنية

 

تحت رعاية مدير ثقافة عجلون سامر فريحات أقام منتدى الارقم الثقافي في بلدة الهاشمية ندوة ثقافية  احتفالا   بمناسبة  مئوية  الدولة وعيد الاستقلال  وعيد الجلوس الملكي و دور الهاشمين  في رعاية القدس والمقدسات .

 

 وأشار الفريحات في كلمه له الى ان هذا الوطن مر في مراحل حتى أصبح بهذه القوة فقد قدم الآباء والاجداد تضحيات  جسام للحافظ على الوطن  ، لافتا الى  أننا نعيش في هذا الوطن بمقدراته  البسيطة  ونتقاسم لقمة العيش فيه ، مؤكدا  في الوقت  نفسه  أنه رغم كل  ذلك ورغم كل الصعاب والتحديات  فإن الأردن بقيادة جلالة الملك  يواصل تحقيق الإنجازات  ومواصلة مسيرة العمل والبناء .

 

 من جانبه ألقى  رئيس المنتدى الدكتور عقله القواقنه كلمة ترحبيه أكد  فيها على  المعاني التي تجسدها  هذه المناسبات الوطنية  العزيزة علينا جميعا والتي تؤكد على تاريخ وعراقة الدولة الأردنية بقيادتها الهاشمية التي يمتد نسبها لرسولنا  الكريم  محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 كما أكد  القواقنة  أن  النسيج الاجتماعي والعشائري الأردني كان ومازال وسيبقى خلف القيادة الهاشمية و  أن هذا النسيج هو سبيل للنهوض  بالأردن وركن اساسي في تعزيز المحبة والسلام ووحدة الصف داخل المجتمع الأردني  الواحد الذين يتكون من  منابت  واصول  جمعت بين  ابن البادية والقرية والمخيم  تحت مسمى أردني.

 

و تحدث الاستاذ الدكتور خليف الغرابيه رئيس جمعية عجلون للدراسات والبحوث عن تاريخ الدولة الاردنية ومراحل تطورها منذ عهد الأمارة إلى الوقت الحاضر،  مشيرا إلى التقدم والتطور الذي شهدته الدولة الاردنية على مختلف الجوانب والاصعدة  الاقتصادية  والاجمتاعية والسياسية  و التعليمية .

 

وأكد الغرايبة  ان الحياة  الدمقراطيه الناةه للحياة السياسية على المستوى النيابي والبلدي واللامركزية   سبيل لتقارب وتطور المجتمع نحو الأفضل .

 

الى ذلك أشار   ه الدكتور عبدالله الشقاح مساعد مدير أوقاف عجلون  الى  مكانة القدس والمقدسات في وجدان الهاشميين  والاردنيين  الذين قدموا تضحيات على تراب فلسطين  ، مؤكدا  على   الاهمية العظمي التي يوليها  الأردن بقيادة  جلالة الملك عبدالله الثاني وبجهوده  في الدفاع عن القدس  والمقدسات.

 

وفي نهاية الاحتفال تم رفع   التهنئة والمباركة لجلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية  من قبل الحضور  جمعيا  بهذة المناسبات العزيزة على قلوب كل الاردنيين ، كما   تم تكريم عدد من أبناء بلدة الهاشميه الذين  كان لهم إسهامات  واضحة  في  العمل والمساهمة  في بناء مسيرة الوطن ومؤسساته في مختلف المجالات.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة