الفوسفات: 103.4 مليون دينار صافي أرباح الشركة للربع الأول من العام الحالي

حققت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، خلال الربع الأول من العام الحالي أرباحا إجمالية قبل الضريبة بلغت 141 مليون دينار، وأرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 103.4 مليون دينار.
وأظهرت بيانات نشرتها الشركة على موقع بورصة عمان الإلكتروني، أن صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 313.5 مليون دينار.
وأشارت البيانات الى أن الشركة حققت ارتفاعا ملموسا في كميات الفوسفات الخام المباع خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 175 ألف طن، حيث بلغت الكميات المباعة خلال هذه الفترة من الفوسفات الخام 2.524 مليون طن، مقابل 2.349 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.
كما حققت ارتفاعا في كميات إنتاجها من مادة حامض الفوسفوريك المنتج من الشركة الهندية الأردنية للكيماويات وشركة (جيفكو )، في الربع الأول من العام الحالي، لتصل الى 211 ألف طن مقارنة مع 160 ألف طن في الربع الأول من العام الماضي.
وشهدت مبيعات الشركة من حامض الفوسفوريك خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاعا وصل الى 206 آلاف طن مقارنة مع 152 ألف طن لنفس الفترة من العام الماضي.
كما أظهرت البيانات أنه وبالرغم من الزيادة الملحوظة في نسبة تكلفة المبيعات الى المبيعات نتيجة الانخفاض الملموس في أسعار منتجات الشركة عالميا والتي قاربت الـ 30 بالمئة، استطاعت الشركة أن تحقق عوائد مجزية على رأس المال، حيث بلغ معدل العائد على رأس المال القانوني 125بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي.
وأشارت البيانات الى نمو ملحوظ في حقوق الملكية، التي ارتفعت قيمتها مع نهاية الربع الأول من العام الحالي الى 1.588 مليار دينار مقارنة مع 1.484 مليار دينار مع نهاية العام الماضي وبنسبة تحسن تزيد على 6 بالمئة.
كما ارتفع مجموع موجودات الشركة مع نهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 2.114 مليار دينار مقارنة مع 2.07 مليار دينار في نهاية العام الماضي.
— (بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة