العكش يقود الفيصلي لفوز ثمين على السلط بدوري المحترفين

قاد المهاجم محمد العكش فريقه الفيصلي لتجاوز نظيره السلط بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم أمس الجمعة على ستاد عمان الدولي، لحساب الجولة السابعة من دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2022.
ورفع الفيصلي رصيده إلى 15 نقطة، متساويا في الصدارة مع الحسين إربد، فيما تجمد الرصيد النقطي للسلط عند النقطة الرابعة وفي المركز الثاني عشر والأخير، فيما أقيمت في ساعة متأخرة مساء أمس مباراة شباب العقبة والرمثا.
السلط 0 الفيصلي 1
الحكام: مراد الزواهرة، محمد الخلف، هادي إبراهيم ومحمد مفيد (حكم رابع).
الأهداف: محمد العكش د.20 (الفيصلي)
العقوبات: إنذار لمحمد مصطفى (السلط)
مثل الفريقين:
السلط: معتز ياسين، خالد أبو عاقولة، زيد جابر، محمد مصطفى، حسين الذيابات (أنس العساسلة)، محمد الداود (هذال السرحان)، محمد الكلوب، أحمد أبو كبير، محمود شوكت (محمد طنوس)، أمية المعايطة (أحمد شمس الدين)، عبد الله ذيب (مقداد عارف).
المدير الفني: عثمان الحسنات
الفيصلي: يزيد أبو ليلى، ورد البري (أمين الشناينة)، أنس بني ياسين (حسام أبو الذهب)، براء مرعي، سالم العجالين، عبيدة السمارنة، نزار الرشدان (محمد بني عطية)، إحسان حداد، حاتم الروشدي (أنس الجبارات)، يوسف الرواشدة (مجدي عطار)، محمد العكش.
المدير الفني: جمال أبو عابد
سيناريو الهدف

  • مرر سالم العجالين كرة أرضية من الجهة اليسرى، وجدت المهاجم محمد العكش الذي وضعها ببراعة على يسار الحارس معتز ياسين (20).
    فرص المباراة
  • سدد الرشدان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء جانبت القائم الأيسر لمرمى السلط (43).
  • حاول الكلوب من تسديدة قوية معادلة النتيجة، إلا أن كرته لامست الشباك من الخارج (44).
  • نفذ ذيب ضربة ثابتة جاءت على رأس المدافع جابر الذي سددها بقوة دون أن تعرف طريق المرمى (45+2).
  • نجح أبو ليلى في إبعاد تسديدة المعايطة الأرضية ببراعة عن مرماه (49).
  • فشل البديل شمس الدين في استغلال الكرة التي وصلتها من دفاع الفيصلي بالخطأ، مسددا الكرة في منتصف المرمى حيث مكان حارس الفيصلي الذي أبعدها عن مرماه (72).
  • رفع أبو كبير كرة بالمقاس على رأس المهاجم شمس الدين، والذي ابتعدت كرته عن القائم الأيمن بقليل (90).
  • وضع عطار زميله بني عطية في مواجهة المرمى، لكن الأخير سدد الكرة في القائم الأيمن لمرمى السلط (90+1).
    نجم المباراة
    استحق حارس مرمى فريق الفيصلي يزيد أبو ليلى لقب نجم المباراة، بعد تصديه للعديد من الكرات الخطيرة للاعبي السلط، وحرمانهم من تسجيل هدف التعادل على مدار شوطي اللقاء.
    شباب الأردن – معان
    يسعى شباب الأردن (7 نقاط) لتصحيح مساره، عندما يستقبل نظيره معان (6 نقاط) على ستاد عمان عند الساعة الخامسة مساء اليوم، في مواجهة يأمل من خلالها المدير الفني لشباب الأردن وسيم البزور، تعويض النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في الجولات الماضية.
    وتعد مواجهة اليوم الخامسة بين الفريقين في دوري المحترفين، إذ لم يسبق لفريق أن حقق الفوز على الآخر في المواجهات الأربع الماضية.
    ومن المتوقع أن يحافظ البزور على تشكيلته الأساسية كما جرت العادة في الجولات الماضية، من خلال الإبقاء على أحمد جعيدي بين الخشبات الثلاث، ومن أمامه فيصل أبو شنب، سليم عبيد، أحمد أيمن وشوقي القزعة، ويتقدم للمنتصف أحمد صبرة وفضل هيكل، مع ثلاثي الوسط الهجومي وسيم ريالات، خالد الدردور وزيد أبو عابد، لتمويل الكرات للمهاجم دوجلاس.
    في الناحية المقابلة، يسعى معان للابتعاد عن المناطق المتأخرة والتقدم خطوات كبيرة للأمام، وهو ما يعلمه المدير الفني للفريق ديان صالح، ولفوز سيمنحه دافعا معنويا ونقطيا قبل فترة التوقف المقبلة.
    ويبرز من معان العديد من الأسماء القادرة على تحقيق نتيجة إيجابية، مع إمكانية بدء المباراة بالتشكيلة الآتية: محمد شطناوي، يزن الغرابلة، طلال الحواري، أيسر صباح، عاصم القضاة، خالد الردايدة، حربي أحمد، محمد العدوان، خالد البري، محمد مشة، خلدون الخزام.
    الوحدات – سحاب
    وتختتم مباريات الجولة بمواجهة مثيرة تجمع سحاب صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط، والوحدات صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط، على ستاد عمان عند الساعة التاسعة مساء.
    وتكتسي المواجهة طابع الندية والإثارة، لما يمتلكه الفريقان من أسماء مميزة قادرة على تقديم وجبة كروية دسمة، وتحديدا من الوحدات الساعي إلى العودة إلى سكة الانتصارات، بعد تعثره بالتعادل في المواجهة السابقة أمام الرمثا.
    ويأمل المدير الفني لفريق الوحدات رائد عساف، أن يقدم لاعبوه الأداء المتوقع منهم أمام الحضور الجماهيري الكبير الذي سيساند الفريق، وأن يفتح صفحة جديدة تمكن الفريق من التقدم خطوات مهمة على سلم الترتيب.
    وقد يواصل الحارس عبد الله الفاخوري حضوره في التشكيلة الأساسية، ومن أمامه رباعي الدفاع محمد أبو حشيش، محمد الدميري، طارق خطاب، فراس شلباية، وثنائي الوسط كلارنس بيتانج وأحمد سمير، مع عودة أحمد سريوة إلى جانب خالد عصام ومنذر أبو عمارة، وفي المقدمة وحيدا يقف محمد أنس.
    من جهته، يحاول المدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، أن يباغت الوحدات ويكسب المعركة، عن طريق إيقاف مكامن الخطورة، والاعتماد على الهجمات المرتدة.
    ومن المتوقع أن يبدأ الحارس ربيع عز الدين في التشكيلة، وأمامه فادي الناطور، جبر خطاب، عثمان ندايي وعصام سميري، وفي المنتصف أحمد ياسر وأحمد طنوس، مع انطلاق أحمد العيساوي ويزن ثلجي على الأطراف، وإشغال ماكسويل باكوه مركز صانع الألعاب وراء المهاجم دييجو كالديرون.
  • مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة