الفيصلي يجتاز الرمثا ويتصدر دوري المحترفين بكرة القدم

خطف الفيصلي فوزا مثيرا من فريق الرمثا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد عمان الدولي في الجولة الثامنة من دوري المحترفين لكرة القدم، ليتصدر فريق الفيصلي الدوري رصيد 17 نقطة، تاركا الرمثا بالمركز الثالث برصيد 14 نقطة متساويا مع الوحدات بنفس الرصيد لكن يتقدم الوحدات بفارق الهداف.
سجل للفيصلي سالم العجالين د 3، أخند العرسان د 7، وسجل للرمثا أحمد شرارة د 25.

الفيصلي 2 الرمثا 1
بدأ الفيصلي المباراة مهاجما وباغت فريق الرمثا منذ الدقائق الأولى، ومن هجمة مرتده من الميسرة قادها أحمد العرسان، لكنه سدد الكرة باخضان الحارس، وواصل العرسان تألقه بقيادة الهجمات الفيصلاوية، ومن كرة ثابته نفذها بنفسه أمام مرمى الرمثا باتجاه سالم العجالين الذي انسل بين المدافعين وسدد كرة راسية على يسار حارس الرمثا مالك شلبية هدف الفيصلي الأول عند الدقيقة 3، وواصل الفيصلي سيطرته على وسط الملعب والتقدم بثقة نحو مرمى الرمثا، وتبادل لاعبوه العرسان ويوسف ابو جلبوش الكرة وتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء لكنه تعثر من قبل مدافع الرمثا عامر ابو هضيب، ليمنح الحكم ركلة جزاء للفيصلي عند الدقيقة السابعة، تفذها احمد العرسان بنجاح عند وضع الكرة في اقصى الزاوية اليمنى للحارس شلبية، ليتقدم الفيصلي 2-0.
بعد الهدف نشط الرمثا واخذ يتقدم للمواقع الامامية للفيصلي بعد ان سيطر على منتصف الملعب، وسدد بشار ذيابات كرة قوية سيطر عليها حارس الفيصلي نور بني عطية ببراعة، تبعه الزحراوي بكرة أخرى مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الفيصلي، وواصل الرمثا ضغطه والفيصلي يدافع بقوة وتوغل المناصرة بكرة من الميسرة لكنه سدد كرة بدون عنوان، ومن كرة ثابته نفذها شرارة ارتدت من الدافعين تابعها الحوراني لكنه سدد فوق المرمى، لكن الفيصلي استعاد الثقة وبدأ بالتقدم اولا بأول نحو مرمى الرمثا وقطع أحمد العرسان الكرة من أمام مهند خير الله لكنه سدد كرة أرضية زاحفة بجانب القائم.
رد عليه محمد شرارة الذي انطلق بالكرة من الميمنه وحاور مدافعين من الفيصلي وواجه المرمى وسدد كرة لولبية عانقت شباك الفيصلي وتابعها الحارس بني عطية بالنظر هدف الرمثا الأول عند الدقيقة 25، لتصبح النتسجة 2-1 للفيصلي.
وشعر الفيصلي بالخطر وأخذ يمتد تدريجيا للمواقع الأمامية للرمثا ونجح العرسان والعكش بتسديد كرتين بجانب نرمى الرمثا، حاول الرمثا تعديل النتيجة من خلال كرتين الأولى عن طريق مهند خير الله الذي سدد بجانب القائم الأيسر لمرمى الفيصلي، تبعه يوسف ابو جزر بكرة أخرى فوق العارضة، ولم تفلح محاولات الفيصلي بالتعزيز في الدقائق الخيرة بعد ان نفذ ركنيتين متتاليتين على مرمى الرمثا، لينتهي الشوط الأول لصالح الفيصلي 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني خطف مهاجم الفيصلي العكش الكرة المعادة من قبل مدافع الرمثا ابو جزر لكنه تباطأ بالتسديد لكن مدافع الرمثا كولي بالي قطع الكرة في الثواني الأخيرة الى ركنية قبل ان يسدد العكش بالمرمى.
وواصل الفيصلي الهجوم الفعال لتعزيز التقدم لكن جاءات نهائات ىالهجمات بدون دقه، الامر الذي مكن دفاع الرمثا من ابعاد الكرات اولا بأول، وحاول الرمقا الاعتماد على الكرات الطويلة باتجاه حمزة الدردور لتخفيف الظغط عن دفاعاته ونجح بذلك، لكن الفيصلي ومن هجمة مرتده قادها العرسان وانفرد بالحارس لكنه سدد بالقائم الأيسر لمرمى الرمثا ، تبعه العطار بكرة أخرى من قبل مجدي العطار الذي سدد بجانب القائم وهو منفرد بالحارس، وتقدم العكش من الميمنه وتخطى الحارس وارسل كرة باتجاه المرمى أبعدها المدافع مهند الحوراني ببر اعه.
وعلى الجانب الآخر لم يستثمر مهاجم الرمثا حمزة الدردور الضربه المباشرة على خافة الجزاء ليسدد فوق المرمى، ومن هجمه أخرى قادها حمزة الدردور مرره الى محمد الزعبي الذي سدد بجانب مرمى الفيصلي، تبعه كولي بالي بكرة راسية أخرى فوق المرمى.
رد عليه هاجم الفيصلي مجدي العطار بكرة فوق المرمى تبعه العرسان بكرة قوية صدها حارس الرمثا مالك شلبيه ببراعه على حساب ركنيه.
واندفع الرمثا بكامل فريقه الى ملعب الفيصلي بغية التعزيز، لكن فريق الفيصلي حاول استثمار الوقت وبادل الرمثا الهجمات ولم ينج العرسان من تعزيز النتيجة للفيصلي في الوقت بدال الضائع عندما سدد كرته بالقائم الأيسر، بعد ذلك سقط العطار داخل منطقة الجزاء ليمنحه الحكم البطاقة الصفراء الثانية وينال البطاقة الحمراء ويخرج مطرودا من المباراة ليعلن بعد ذلك الحكم فوز الفيصلي بنتيجة 2-1.

الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة