الفيصلي يظفر بكأس الأردن على حساب السلط

توج فريق الفيصلي بطلا لبطولة كأس الأردن لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على فريق السلط 1-0، في المباراة النهائية التي جرت امس على ستاد عمان الدولي، في ختام الموسم الكروي 2021، بحضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين، استمتعوا بمجريات المباراة المثيرة، وتمكن الفيصلي من خطف هدف الفوز في الشوط الثاني من خلال نجمه يوسف الرواشدة.
وبعد نهاية اللقاء توج وزير الشباب محمد سلامة النابلسي وبحضور أمين عمان يوسف الشواربة، ونائب رئيس الاتحاد الأردني مروان جمعة فريق الفيصلي بطلا للمسابقة، فيما تقلد لاعبو فريق السلط الميداليات الفضية.
الفيصلي 1 السلط 0
بادر السلط مبكرا لفرض حضوره الميداني من خلال انسجام بين كافة لاعبيه ومن مختلف المراكز، بعد ان قاد عبيدة السمارنة ومحمد الرازم مهمة ضبط الايقاع، مع توفر الظهيرين محمد كلوب من الميمنة ومحمد ابو حشيش من الميسرة، ما اتاح المساحات لبلال خفيفي وزيد ابو عابد للتقدم من طرفي المنتصف وتقدم احمد اسريوة لاسناد وانغا الذي استهل ملامح الخطورة بكرة ارتدت من قائم حارس الفيصلي يزيد ابو ليلى الذي ابعدها في الوقت المناسب لركنية، ذهبت دون ازعاج لمدافعي وحارس الفيصلي.
حاول الفيصلي الرد، بيد ان حارس السلط معتز ياسين تمكن من امساك كرة مجدي العطار من عرضية بني ياسين، رد عليه وانغا بكرة مرت بجوار مرمى ابو ليلى.
على الطرف المقابل، فان الفيصلي اولى مهمة ضبط الايقاع في منطقة العمليات لنزار الرشدان وانس الجبارات، فيما كان مجدي العطار الاكثر اسنادا من الميمنة بعد ان تلقى الاسناد من ورد البري، ما منح ابراهيم دلدوم التقدم للمساهة في تحرير يوسف ابو جلبوش ومن امامه يوسف الرواشدة، بعد ان فرض انس بني ياسين وبراء مرعي ومن جانبهما دلدوم في مراقبة وانغ في مختلف ارجاء الملعب.
السلط حافظ على حضوره الهجومي بعد ان قام زيد ابو عابد بمجهودات اضافية، وراوغ اكثر من لاعب وسدد كرة علت مرمى ابو ليلى بقليل، وكاد وانغا يتقدم للسلط عندما انسل بكرة من اسريوة ومرر كرة مرت بين قدمي ابو ليلى لركنية، وذهبت رأسية كلوب من ركنية اسريوة لركنية اخرى ذهبت الثانية ادراج الرياح، وتدخل ابو ليلى في التصدي لرأسية وتارا العرضية قبل تدخل وانغا، لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي وافضلية سلطية.
هدف وفوز مستحق
جاءت بداية الحصة الثانية هادئة، دون ان تكون هناك رغبة في التسجيل، حتى الدقيقة 60 عندما تصدى ابراهيم دلدوم لركنية ارتقى لها يوسف الرواشدة وسدد الكرة برأسه في شباك معتز ياسين مسجلا الهدف الأول للفيصلي.
رفع السلط نهجه الهجومي، ودفع مدربه بالبديل عبدالله ذيب عوضا عن بلال خفيفي، لتسريع وتيرة الألعاب الهجومية، وكاد ابو عابد يحقق التعادل، عندما انسل خلف المدافعين واستقبل بينية اسريوة، إلا ان بني ياسين خلص الكرة بالوقت المناسب، فيما ذهبت تسديدة ابو جلبوش بجوار مرمى الياسين.
دفع مدرب الفيصلي بالمدافع محمد زريقات عوضا عن ابراهيم دلدوم، للبحث عن تعزيز قدرات الفريق الدفاعية، وسط هجوم هادر من السلط، فيما دفع مدرب الفيصلي بورقتي عبدالله عوض وابراهيم الخب عوضا عن يوسف الرواشدة ويوسف ابو جلبوش، رد عليه مدرب السلط بالمهاجم راكان الخالدي عوضا عن الرازم، كالغريق الذي لا يخشى البلل، وذهبت تسديدة عبيدة السمارنة فوق مرمى ابو ليلى بقليل، وكاد وتارا يحقق التعادل بكرة صاروخية من خارج الجزاء ابعدها الحارس ابو ليلى لركنية في الوقت القاتل مهدرا فرصة تعديل خرافية، لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بهدف وحيد.
المباراة في سطور
النتيجة : فوز الفيصلي على السلط 1-0
سجل الأهداف : يوسف الرواشدة د: 60 (الفيصلي)
الملعب : ستاد عمان الدولي
الحكام : عمر المعاني، محمد الخلف، حمزة
أبو عبيد وأدهم مخادمة.
العقوبات : بطاقة صفراء، انس بني ياسين، يوسف الرواشدة، ابراهيم الخب (الفيصلي)
مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، انس بني ياسين، براء مرعي، ورد البري، سالم العجالين، إبراهيم دلدوم، أنس الجبارات، نزار الرشدان، مجدي عطار، يوسف أبو جلبوش (ابراهيم الخب) ويوسف الرواشدة (عبدالله عوض).
مثل السلط: معتز بني ياسين، رواد ابو جيزران، محمد وتارا، محمد ابو حشيش، محمد كلوب، محمد الرازم (راكان الخالدي)، عبيدة السمارنة، أحمد اسريوة، زيد أبو عابد، بلال الخفيفي (عبدالله ذيب) ورونالد وانغا.

كواليس نهائي كأس الأردن

  • دخول عدد كبير من جماهير الفيصلي على المنطقة المحددة لجماهير السلط، من خلال شراء التذاكر الخاصة بجماهير السلط بالأيام الماضية، مما دفع قوات الدرك لتحويلهم إلى الدرجة الثانية حيث مكان تواجد جماهير الفيصلي، قبل بدء المباراة بدقائق.
  • غابت التيفوهات عن مدرج الفريقين وتحديدا عند جماهير الفيصلي، فيما حضرت الأعلام الكبيرة عند جماهير السلط، وقد تم منع دخول الطبول واللافتات على الدرجة الثانية، والاكتفاء بأعلام صغيرة الحجم في الدرجتين الأولى والثانية بالنسبة لجماهير الفيصلي.
  • بعد مرور 18 دقيقة، تحصل الفيصلي على رمية تماس، حاول لاعب السلط محمد الرازم الحصول على الكرة معتقدا بأن الكرة لصالحه، لكن المدير الفني لفريق الفيصلي محمود الحديد مازحه بإبعاده عن الكرة، علما بأنهما تلازما في السنوات الماضية في فريق شباب الأردن.
  • تواجد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد رفقة المدرب العام حسونة الشيخ فقط، وذلك قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية لبطولة كأس العرب، فيما جلس المدير الفني للفئات العمرية بالنادي الفيصلي حاتم عقل بجانبهما.
  • المدرب العام لفريق السلط ماهر
    أبو هنطش، تواجد كثيرا على خط التماس معترضا على حكم اللقاء في العديد من اللقطات، الحكم الرابع أدهم مخادمة حذره في أكثر من مناسبة، وطالبه بالهدوء.
  • حاول عدد من جماهير السلط النزول إلى أرض الملعب بعد نهاية المباراة دون نجاح، مع تكسير للكراسي ورميها على أرض الملعب.
  • تعاملت قوات الدرك مع الحدث الضخم بانضباط وهدوء دون إلحاق أضرار بأحد، وسط إجراءات أمنية مميزة داخل وخارج أسوار الملعب.
  • قامت الأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار بالتقاط صورة للكأس قبل انضمامها لكادر متوجي الفيصلي باللقب.
  • نظم لاعبو الفيصلي ممرا شرفيا للاعبي السلط قبل استلامهم الميداليات الفصية، في لقطة نالت استحسان وإعجاب الجميع.
وزير الشباب يسلم كأس الأردن إلى كابتن الفيصلي براء مرعي – (الغد)
فرحة لاعبي الفيصلي بهدف المباراة الوحيد – (الغد)

 

محمد عمار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة