الفيصلي يكسب الجزيرة في الوقت القاتل.. والوحدات يتجاوز معان بثلاثية

خطف الفيصلي فوزا ثمينا على نظيره الجزيرة بهدف دون رد، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد “درع مدارس التربية الريادية”، في المباراة التي جرت أحداثها الجمعة على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وأحرز المهاجم يوسف الرواشدة هدف الفيصلي القاتل في الوقت بدل الضائع، عن طريق كرة رأسية، أسعدت جماهير الفيصلي الحاضرة على المدرجات رغم الأمطار الغزيرة وبرودة الأجواء.
وحل الفيصلي في المركز الثاني، بفارق الأهداف وراء الوحدات الذي تخطى فريق معان بثلاثية نظيفة على الملعب ذاته، وتكفل بتسجيل أهدافه كل من مالك علان، خالد عصام وعمر مناصرة، فيما تواجد الجزيرة في المركز الثالث، ومعان رابعا دون نقاط.
الفيصلي 1 الجزيرة 0
الحكام: محمد مفيد (حكم ساحة)، أحمد سمارة وقيس خميس (حكام راية)، محمد الزامل (حكم رابع).
الأهداف: يوسف الرواشدة د. 90+2.
العقوبات: إنذار لكل من عمر قنديل، نور الدين موافي (الجزيرة)، وأنس بني ياسين، محمد العكش (الفيصلي)
مثل الفريقين:
الجزيرة: قيس عباسي، عمر قنديل (يوسف خشرم)، معتصم الجعبري، زيد الزواهرة، نور الدين موافي، حمد البلاونة، عامر جاموس (محمد الكيال)، خضر الحاج، حمزة الصيفي، أحمد أبو شعيرة (بكر كلبونة)، حسين عبيدات (خلدون صبرة).
المدير الفني: عامر عقل.
الفيصلي: يزيد أبو ليلى، عدي زهران (أمين الشناينة)، أنس بني ياسين، حسام أبو الذهب، سالم العجالين، عبيدة السمارنة، نزار الرشدان، ورد البري، يعقوبا بامبا (سعودي عبد الله)، مجدي عطار (محمد العكش)، يوسف الرواشدة.
المدير الفني: محمود الحديد.
فرص المباراة

  • الرواشدة يسدد كرة أرضية قوية جانبت القائم الأيمن لحارس الجزيرة (9).
  • العجالين ينفذ ضربة حرة مباشرة اخترقت حائط الصد ومرت بجانب المرمى (18).
  • كرة رأسية من الرواشدة بعد متابعته عرضية زميله عطار (23).
  • عطار يسدد كرة على حدود منطقة الجزاء لم تعرف طريق المرمى (27).
  • عبيدات كاد أن يفتتح التسجيل للجزيرة بتسديدة من مسافة قريبة المدى ارتطمت بالعجالين وخرجت لركنية (45).
  • الصيفي يسدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء ابتعدت بقليل عن مرمى الفيصلي (46).
  • فاصل مهاري قام به عطار راوغ به مدافعي الجزيرة قبل خروج حارس الجزيرة ومنعه من التسجيل (55).
  • البديل الشناينة حاول التسجيل للفيصلي من تسديدة جاءت خفيفة بين أحضان عباسي (69).
  • الصيفي يسدد كرة هوائية من مسافة بعيدة دون جدوى (74).
  • الرواشدة يتبادل الكرة مع البري قبل أن يسدد كرة بتهور علت العارضة (78).
    قصة الهدف
    نفذ لاعب خط الوسط عبيدة السمارنة ضربة ثابتة وضعها بالمقاس على رأس المهاجم يوسف الرواشدة، الذي وضعها بقوة في شباك الحارس قيس عباسي في الوقت بدل من الضائع في أحداث الشوط الثاني من اللقاء.
    نجم المباراة
    برز مهاجم الفيصلي يوسف الرواشدة في تشكيل الخطورة على دفاع الجزيرة، وتوج مجهوده في نهاية المطاف بتسجيل هدف قاتل في الوقت بدل من الضائع من المباراة، ليستحق أن يكون نجم المباراة بعد مجهود كبير قام به اللاعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.
    الوحدات 3 معان 0
    الأهداف: مالك علان د.11، خالد عصام د.71، وعمر مناصرة د.83
    الحكام: قيس غوانمة، أحمد مؤنس، محمد ظاهر، وسيم طبيشات رابعا.
    العقوبات: إنذار خالد عصام (الوحدات)
    مثل الفريقين:
  • الوحدات: أحمد عبد الستار، دانيال عفانة، مهند خيرالله، محمد هشام، فراس شلباية (عمر مناصرة)، محمد أبوحشيش، فادي عوض، أحمد إلياس، خالد عصام (منذر أبوعمارة)، أنس العوضات (شاهر شلباية)، ومالك علان (أحمد سريوة).
    المدرب: جورفان فييرا.
  • معان: سيف أبوهزيم، طلال الحواري، أيسر صباح، يزن الغرابلة، خالد الردايدة، أحمد حربي، أحمد ياسين، أحمد فواز (إباء الرمحي)، محمد عصام، خلدون خزامي (يوسف جميل)، وأحمد المنجد (ليث أسعد).
    المدرب: ديان صالح.
    سيناريو الأهداف
  • الهدف الأول: حصل الوحدات على ركنية نفذت نحو القائم القريب، أحدثت دربكة تهادت معها الكرة أمام مالك علان الذي سدد الكرة بالمرمى في الدقيقة 11.
  • الهدف الثاني: جاء مشابها للهدف الأول، عبر كرة ثابتة نفذها أبوحشيش، أحدثت دربكة أمام المرمى، وتابعها خالد عصام بالمرمى بالدقيقة 71.
  • الهدف الثالث: البديل عمر مناصرة يقطع كرة من وسط الملعب، ويخترق ملعب معان، ويتبادل كرة حائطية مع شاهر شلباية، لتعود إليه ويضعها على يسار أبوهزيم هدفا ثالثا في الدقيقة 83.
    رجل المباراة
    كان لاعب المنتخب الوطني ونجم الوحدات الجديد محمد أبو حشيش، أكثر اللاعبين فاعلية دفاعا وهجوما، بفضل حيويته تزويد زملائه بالكرات العرضية، إضافة إلى جهوده الدفاع في قطع كرات المنافس.

 

الغد/مصطفى بالو ومهند جويلس

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة