“القسام” تقنص قناصا “إسرائيليا” في غزة

قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الخميس، إنها “تمكّنت من قنص قناص صهيوني بطلق ناري من عيار (12.7 ضد التحصينات) شرق مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة”.

وكانت “القسام” قد أكّدت يوم أمس الأربعاء، “مواصلة تصدي مقاتليها لقوات جيش الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، في اليوم الـ165 للعدوان المستمر على القطاع”.

وقالت “القسام”، إن مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس، جنوب القطاع”.

ونشرت “القسام”، مقطع فيديو يُظهر تصدي مقاتليها لقوات جيش الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي، شمال مدينة خان يونس.

وأوضحت أن “مجاهديها أكدوا تفجير فتحة نفق في قوة صهيونية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس”.

كما أكدوا “استهداف ناقلة جند صهيونية في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى”.

وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى في غزة إلى 595 منذ الـ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب بيانات الجيش، التي كذبتها المقاومة الفلسطينية وأكدت أن “عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال، أكثر من ذلك بكثير”.

ويتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لعمليات قصف وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال، منذ فجر الإثنين الماضي، وفق ما أفاد شهود ومصادر فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، “تلقينا عشرات الاتصالات بوجود عشرات الشهداء والمصابين في الشوارع في حي الرمال ومحيط مستشفى الشفاء، ولا يستطيع أحد نقلهم للمستشفى بسبب كثافة إطلاق النار والقصف المدفعي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و988 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و188 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة