الكاظمي: العراق يواجه إرهابا جديدا بالسلاح المنفلت

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس ضرورة الاستفادة من جهود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال خلال المؤتمر العلمي الدولي لجهاز مكافحة الإرهاب أن “العراق يواجه إرهاباً من نوع آخر يتمثل في الفساد والسلاح المنفلت بخلاف داعش”.
وأضاف إن “العراقيين ساعدوا العالم بأكمله في التخلص من شبح الإرهاب الذي كان ينتشر بسرعة، ووقف مع العراق أصدقاء كثيرون، لكن النصر الذي تحقق على الإرهاب كان في النهاية نصرا عراقيا”.
وأكد أن بلاده تلاحق شبكات التمويل والدعم للمنظمات الإرهابية من خلال التعاون الدولي والإقليمي لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب، لافتاً إلى أن “هذا كله يأتي ضمن الجهود الدبلوماسية الواسعة لحكومته لخلق شبكات مترابطة من المصالح الأمنية والاقتصادية بين دول المنطقة”.
وشدد الكاظمي على ضرورة وجود “تبادل للخبرات وتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب وباقي الأجهزة الأمنية، والاستفادة من الدعم الدولي والتعاون الإقليمي لايجاد بيئة إقليمية ودولية مساعدة لمنع تنشيط الإرهاب مجدداً”.
وقال “نحن الآن أمام أنواع أخرى من الإرهاب المتمثل بضبط الحدود والمنافذ الحدودية، ومكافحة الفساد، وضبط السلاح المنفلت، ومنع التدخل الأجنبي”، مشيراً إلى أن “كل هذه الجهود التي تقوم بها هذه الحكومة، هو امتداد لعمليات مكافحة ودحر الإرهاب بشكل كامل والتي تتم من خلال رؤية شاملة”.-(وكالات)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة