الكرك: انطلاق مهرجان مؤاب الشعري الخامس

انطلقت مساء أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بنسخته الخامسة، الذي تنظمه مديرية ثقافة الكرك، احتفاء بقلعة الكرك تحت شعار “قلعة الكرك حصن الملوك وشاهد التاريخ”.
وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان، مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، “لأن الشعر أصالة وروح ونقطة تواصلنا مع إرثنا وتاريخنا الحقيقي وهويتنا الحضارية الجمالية، حرصت إدارة المهرجان على أن يكون حدثا ثقافيا وطنيا سنويا ومنبرا يلتقى من خلاله الشعراء من مختلف محافظات الوطن، للتعبير ورسم صور شعرية جمالية تعكس عراقة وأصالة المكان والإنسان في الأردن”.
وأضافت، أن اختيار قلعة الكرك شعارا للمهرجان، لم يأت من فراغ، ولكن للاحتفاء بها كرمزية على الامتداد التاريخي للوطن وما تمثله من معلم تعاقبت عليه الأمم.
من جانبها، قالت عضو اللجنة العليا للمهرجان، الدكتورة منتهى الطراونة، إن لقلعة الكرك دلالات تاريخية وحضارية، وذلك لعمق مكانتها بالوجدان الإنساني الأردني، وإسهاماتها كحصن منيع يروي تاريخ ونضال وشهداء أبناء الأردن.
واشتملت الأمسية الشعرية الأولى التي أدارها الدكتور جزاء المصاورة، على مجموعة من القصائد باللونين الفصيح والنبطي، والتي تنوعت موضوعاتها بين الوطني والوجداني والتراثي والغزل، بمشاركة الشعراء مليح الهقيش، ومحمد الحجايا، والشاعرة فرح مهيدات، والشاعرة حليمة العبادي، وعبد الرحمن الطراونة، وابراهيم البطوش.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة