الكسبة يضمن ميدالية ثالثة للأردن في “الحزام الذهبي للملاكمة”

ضمن لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عبادة الكسبة ثالث ميدالية للأردن في بطولة كأس محمد السادس “سلسلة الحزام الذهبي”، بعد تأهله للدور نصف النهائي من منافسات وزن تحت 63.5 كغم، في البطولة التي تقام فعالياتها في مدينة مراكش المغربية حتى العاشر من الشهر الحالي، والتي تشهد مشاركة 193 لاعبا ولاعبة من 35 دولة.
وقدم الكسبة عرضا قويا في نزاله أمام صاحب الأرض والجمهور الملاكم المغربي عبد الحق نادر، ليحقق الفوز بنتيجة 5-0، ليتأهل للمربع الذهبي ويقابل الفائز من لقاء الروسي جابيل ماميدوف والأذري مالك حسنوف الذي أقيم نزالهما أمس أيضا.
وودعت اللاعبة حنان عايد من ربع النهائي أيضا على يد منافستها الرومانية جيورجي ألكساندرا آناماريا، ضمن منافسات وزن تحت 52 كغم.
وأقيمت في وقت متأخر من أمس مواجهة حذيفة عشيش بالدور ذاته مع المغربي سعيد مرتجي لفئة وزن تحت 51 كغم، ومواجهة يوسف عشيش مع نظيره الإسباني خوان مورينو بانتوجا في ربع نهائي فئة وزن تحت 57 كغم.
وضمن اللاعبان محمد أبو جاجة وزياد عشيش أول من أمس، أول ميداليتين للمنتخب الوطني في البطولة بعد بلوغهما المربع الذهبي، ليقابل أبو جاجة في الدور نصف النهائي اللاعب المغربي محمد حموت، فيما سيواجه عشيش منافسه من روسيا اجور شيريدشينكوف.
وخرج الملاكم عدي الهنداوي أول من أمس من البطولة على يد الروسي أتاييف شارابوتدين ضمن دور الثمانية بفئة وزن تحت 86 كغم، والحال ينطبق أيضا على عبد الله الأعرج الذي ودع من الدور ذاته ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، فيما ودع في وقت سابق كل من أنس السعدي، حسين عشيش وسيلينا الحسنات.
ويبدأ لاعب المنتخب الوطني لفئة وزن تحت 54 كغم زيد البيطار مشواره البطولة من الدور نصف النهائي غدا، نظرا لمشاركة 5 لاعبين فقط في هذا الوزن، حيث سيقابل في المربع الذهبي، الملاكم الروسي ديميتري دفالي.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني جهاز فني مكون من المدرب الكوبي داجوبيرتو سكوت، إلى جانب مساعديه عمر حميد، يزيد السرور، محمود المراعبة وريم الرمال.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة