الكسبة يظفر بذهبية بطولة التشيك الدولية للملاكمة

– ظفر لاعب المنتخب الأولمبي للملاكمة عبادة الكسبة أمس، بالميدالية الذهبية في بطولة التشيك الدولية، وذلك إثر فوزه على لاعب سلوفاكيا ميشيل تاكاسك بالنقاط، في نهائي وزن 69 كغم بمدينة اوستي لابيم، خلال البطولة التي شارك فيها أكثر من 190 لاعبا ولاعبة يمثلون أغلب الدول الأوروبية.
وتعتبر هذه البطولة محطة قوية للمنتخبات الأوروبية للمشاركة في المحطة القارية الأخيرة المؤهلة الى الأولمبياد، علما بأنه تعذر وصول البعض للمشاركة بالبطولة بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
عبادة يفرض حضوره
فرض الكسبة حضوره رغم مشاركته بالبطولة في وزن 69 كغم، علما بأنه متخصص بوزن 63 كغم، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.
ودخل الكسبة النزال منتشيا من فوزه في الدور نصف النهائي أمام المرشح الابرز للميدالية الذهبية اللاعب المنغولي ميشيل، وسجل حضوره الفني والبدني والتكيكي مسجلا العديد من النقاط المؤثرة، وفي الجولة الثانية واصلى الكسبة أفضليته، منهيا اللقاء وبالعلامة الكاملة، ومحققا الميدالية الذهبية.
وكان الكسبة قد تغلب على المنغولي ميشيل 5-0، بعد أداء متوازن، مفعوم بالقوة والحيوية والرشاقة على الحلقة، وأمطر منافسة بوابل من اللكمات المؤثرة، ما أفقد منافسه تركيزه ليعود للضرب في النصف السفلي للجسم، ما أدى لنيله الانذار من الحكم، وظهر إصرار عبادة على الفوز في الجولتين الثانية والثالثة التي فرض فيها تفوقه، فحقق الاتنصار في النهاية وبالعلامة الكاملة.
وكان الكسبة قد تغلب في الدور الأول على الاسباني سيرجيو مارتنيز وبالعلامة الكاملة 5-0.
برونزية للهنداوي
ونال لاعب المنتخب عدي الهنداوي الميدالية البرونزية في وزن 81 كغم، إثر خسارته نزال الاسباني غازينا جورنيد جاليروف بايقاف الحكم للنزال في الجولة الأولى، حيث أكد المدير الفني للمنتخب اندريه، أن رئيس لجنة الحكام في البطولة أكد له بأن الحكم الرئيس للنزال استعجل بقرار إنهائه.
برونزية لزياد عشيش
ورغم خسارته نزال الدور نصف النهائي أمام الإيطالي سلفاتور كافالور 2-3، إلا أن زياد كان الطرف الأفضل في النزال، وبادله الهجوم، رغم أنه يلعب في وزن 69 كغم، إلا انه شارك في البطولة في وزن 75 كغم الذي يعتبر من أقوى الأوزان المتوسطة.
واجه عشيش صعوبة في التعامل مع دفاعات منافسه في الجولة الثانية، وتلقى العديد من اللكمات، ورغم أفضليته زياد في الجولة الثالثة، إلا ان قرار الحكام جاء لمصلحة الايطالي بنتيجة 3-2.
وكان عشيش قي تغلب في الدور الثاني على التشيكي توماس تياتيس بالضربة الفنية القاضية في الجولة الاولى، وفي الدور الأول تغلب على النمساوي ميركال مينال 5-0.
وفي بقية النتائج، خسر لاعب المنتخب في وزن 57 كغم محمد عبدالعزيز الوادي، نزاله الاول في وزن 63 امام الفرنسي سفيان اوماهي 0-5، ووفي وزن 91 كغم خسر لاعب المنتخب حسين عشيش امام الاسباني انمانيوال ريسي 2-3، في نزال كان عشيش الطرف الأفضل، ولاقى القرار استغراب الجميع.
المغادرة إلى اوزبكستان
ومن المقرر أن يكون المنتخب الاولمبي غادر المنتخب العاصمة التشيكية براغ مساء اليوم متوجها إلى العاصمة الأوزبكية طشقند مرورا بمدينة اسطنبول التركية، ورأس وفد المنتخب في بطولة التشيك د. تيسير المنسي، فيما سينضم د. هاشم الكيلاني للوفد في اسطنبول، ويضم المنتخب المدير الفني أندريه، المدرب نبيل حيمور، مدرب اللياقة معاذ غازي، المدلك أحمد العصيري والخماسي الأولمبي محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش.

محمد عّمار/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة