اللجنة المجتمعية لمركز تنمية المجتمع المحلي في عنجرة تبحث تبحث إستعداداتها لشهر رمضان المبارك

=

عجلون الإخبارية: ناقشت اللجنة المجتمعية لمركز تنمية  المجتمع المحلي في عنجرة اليوم الثلاثاء  خططها وبرامجها وإستعداداتها  لشهر رمضان المبارك وذلك   بحضور مدراء التنمية الإجتماعية الدكتور مريم الغرايبة والأوقاف الدكتور أحمد الصمادي وصندوق المعونة الوطنية  زكريا وصوص و المهندس أشرف  الفريحات مندوبا عن مدير ثقافة عجلون ومدير مركز تنمية المجتمع المحلي  في عنجرة  عبدالله شويطر وأعضاء اللجنة المجتمعية .

وفي بداية اللقاء رحبت مديرة التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون الدكتورة مريم الغرايبة بالحضور ، لافتة الى أن مراكز تنمية المجتمع المحلي في المحافظة تقدم خدمات كبيرة وجليلة لأبناء المجتمع المحلي ، مؤكدة في الوقت نفسه أن وزارة التنمية ومديرية تنمية عجلون لن تدخر أي جهد ممكن لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة .

 وقدم مدير المركز عبدالله شويطر شرحا عن نشاطات المركز  وخاصة في مجال البرامج والأنشطة الرئيسية للمركز لافتا الى أنها  برامج توعوية في مختلف المجالات ومن  ضمنها برنامج تدريبي ممنهج سنويا وتمويل المشاريع الإقتصادية الصغيرة المدرة للدخل  بهدف زيادة دخل الأسر الفقيرة وإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل .

وتطرق شويطر أيضا للمشاريع القائمة في المركز  ومنها مشروع صندوق الإئتمان المحلي  ومشروع مكاني ومحطة المعرفة وهي عبارة عن مختبر حاسوب تم استحداثه في المركز ضمن مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية ووزارة الإقتصاد الرقمي والريادة .

كما أكد مدير أوقاف عجلون  الدكتور أحمد صمادي أن مديرية أوقاف عجلون  جاهزة للتعاون مع كافة فئات المجتمع وخاصة في مجال التوعوية والإرشاد وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة بالتعاون مع لجان الزكاة في المحافظة ، معربا عن أمله أن يكون شهر رمضان المبارك القادم حافل بالعمل والانجاز .

وتطرق  مدير صندوق المعونة الوطنية في عجلون . زكريا وصوص الى  عدد الأسر المستفيدة من المعونات التي يقدمها الصندوق  والمبالغ المخصصة لهم ، لافتا الى أن الصندوق يجري دراسة شاملة قبل إيقاف المعونة عن أي أسرة ، لافتا الى أن الصندوق يتعامل بمنتهى الشفافية والمصداقية مع كافة فئات المجتمع .

من جانبها قدمت مُيسرة الدعم النفسي في المركز ومنسقة اللجنة المجتمعية سخاء الزغول شرحا عن البرامج  المقترحة  لشهر رمضان المبارك  وخاصة في مجال إقامة النشاطات والبرامج  الهادفة التوعوية  ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وإقامة الورش  التدريبية والدورات  وغيرها من النشاطات  الهادفة التي تتناسب  مع شهر رمضان  المبارك .

وخلال اللقاء  دار حوار ونقاش  بين الحضور واللجنة المجتمعية  للمركز تركز على أهمية إعداد برنامج مدروس بشكل دقيق لتنفيذه خلال شهر رمضان المبارك ، حيث تركزت الإقتراحات على زيادة عدد البرامج التوعوية وخاصة في مجالات الظواهر الدخيلة على مجتمعنا كالمخدرات والتسول في الطرقات وعدم إحترام حرمة شهر رمضان المبارك من قبل البعض ،  إضافة الى  بحث أفضل الطرق والسبل لإيصال المساعدات الى مستحقيها في إطار الحفاظ الكامل على كرامتهم .

 

تصوير/  عامر الزغول 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة