المتسابقون الأردنيون يباشرون تدريباتهم استعدادا لرالي سلطنة عمان

وصل المتسابقون الأردنيون إلى مسقط للمشاركة في رالي عمان-صحار الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ويمثل الأردن في الرالي كل من إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة، وعيسى أبو جاموس وملاحه عماد جمعة، وعطا الحمود الذي يلعب دور الملاح للمتسابق العُماني عبد الله الرواحي.
وأجرى السائقون تدريبا بسيطا للتأقلم على سياراتهم وضبطها، وساعدهم في ذلك أن رالي عُمان أقيم مؤخرا كجولة أخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وكان معظم المشاركين من الخارج قد تركوا سياراتهم في مسقط، تفاديا لأجور النقل مرة أخرى.
وقال عطا الحمود لـ”الغد”: “قمنا باختبار سيارة الرالي، وأجرينا اختبارا بسيطا عليها، وقمنا بعد ذلك بضبط بعض الأمور فيها، وخضنا 40 كم لاختبار السيارة، التدريبات الرسمية للرالي اليوم وغدا، والمراحل هي نفسها الخاصة برالي العام الماضي، وهو ما يخدمني أنا والمتسابق العُماني عبد الله الرواحي خلال التدريبات الرسمية”.
وأضاف: “رالي عُمان للعام الحالي ستكون المنافسة فيه هي الأقوى في ظل وجود متسابقين مخضرمين كالبطل القطري ناصر العطية، والعُماني حمد الوهيبي الذي يطمح للفوز برالي بلاده، حيث استعد جيدا على مدار الشهر الماضي، ونتطلع اليوم أن نكون ضمن المراكز الثلاثة الأوائل، ونطمح في نيل لقب رالي عُمان للعام الحالي، وموضوع الخبرة وقوة المتسابقين المشاركين في الرالي، سيجعل مهمتنا صعبة، وسنخوض الرالي على متن سيارة سكودا، كما يدخل على خط المنافسة المتسابق التشيكي بيتر كاسيرك، بالنهاية نتمنى السلامة للجميع في الرالي”.
المتسابق المخضرم العائد إلى الراليات بقوة حمد الوهيبي أنهى رحلة قراءة المراحل الخاصة بالرالي بعد التدريب الذي أجراه بهدف تدوين الملاحظات من خلال التدريب على مراحل قريبة بتضاريسها وأجوائها للرالي وقال في تصريحات صحفية: “قمت باجراء تدريبات على السيارة لمدة 3 ساعات وحصلنا على المعايير المناسبة للرالي، حيث ركزنا على الإطارات بشكل خاص، وأدرك جيدا مراحل الرالي وتضاريسه فهو رالي بلادي وأعرفه جيدا بطبيعته الجميلة والتضاريس المتنوعة بجمالية جبالها وطرقاتها”.
وسيخوض الوهيبي منافسات الرالي خلف مقود سيارته سكودا فابيا 1.6 برفقة ملاحه النيوزيلاندي توني سيركومب.
وتواصل اللجنة المشرفة على الرالي، تحضيراتها المكثفة مع اقتراب موعد انطلاق الجولة التي تقام منافساتها يومي الجمعة والسبت، وسيقطع المتسابقون إجمالي المراحل 686 كم، حيث ستكون الانطلاقة والتتويج من ولاية نخل وبعدها المرحلة الاستعراضية.
ويبدأ ثاني أيام الرالي الجمعة وتكون المنافسات على 3 مراحل على أرض مسقط في كل من الخوض (23 كم) والمسفاة (19 كم) وسعال (16 كم)، يتم إعادتها مرتين ويتخللها إجراء الصيانة.
ويوم السبت ستكون الانطلاقة من محافظة جنوب الباطنة وتحديدا بولاية نخل في كل من الأبيض (13 كم) وقلقل (17 كم) ووادي الهدك – الحسنات (20 كم) والمراحل الخاصة (215 مترا).

أيمن وجيه الخطيب/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة