المحاسنه يرعى تخريج المشاركين في دورة الإنقاذ

قام عطوفة مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه بتخريج المعلمين والمعلمات المشاركين في دورة الإنقاذ والتي تم تنظيمها بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في مدرسة الأميرة عائشة بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات على مدار أربعة أيام بحضور مدير الدفاع المدني المقدم طلال الدعجة وعدد من رؤساء الأقسام في مديرية التربية.
تلقى المشاركون في الدورة معلومات نظرية وخبرة عملية في مجال عمليات الإنقاذ المختلفة كالتنفس الاصطناعي وعمليات الإسعاف والإنعاش ، إخراج العائق وفتح المجرى التنفسي والإخلاء.
وفي كلمة ألقاها مدير التربية رفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لحضرة مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين و الأسرة الهاشمية والجميع بمناسبة يوم الاستقلال.
وشكر الأجهزة الأمنية على جهودهم المشتركة والداعمة لوزارة التربية والتعليم مؤكدا على أن الدفاع المدني شريك أساسي.
مضيفا أن هذه الفعاليات تزيد الوعي لدى المعلمين والمعلمات متلقي الخبرات العملية و نقلها للطلبة وتهيئتهم للتعامل مع الحوادث ليكون الجميع بذلك داعمين ومساندين لفرق الدفاع المدني والإنجاز في حالات الطوارئ.
وأكد مدير الدفاع المدني المقدم طلال الدعجة على دور الدفاع المدني في الحفاظ على أرواح المواطنين ومساعدتهم وأن فئة المعلمين والمعلمات والطلبة التي يتم استهدافها لما لها من أهمية في المجتمع لنشر الوعي في الإسعافات الأولية والمساهمة في إنقاذ المواطنين حتى وصول كوادر الدفاع المدني.

قسم الاعلام/ تربية عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة