المعايطة يستقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية

استقبل معالي المهندس موسى المعايطة رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات صباح هذا اليوم الثلاثاء ٤/١١ في مكتبه رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهنانده وبحضور الدكتور محمد نور الصمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة و الدكتور طلال العيسى عميد كلية القانون و الدكتور عيسى الطراونة مدير المعهد الانتخابي ومدير مكتب رئيس الهيئة.

و تناول اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين الهيئة والجامعة حيث بين معالي المهندس المعايطة الدور الذي تقوم به الهيئة في دعم العملية السياسية والتهيئة للإنتخابات وتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم / حفظه الله ورعاه
وقد ثمن معالي المهندس المعايطة الدور الهام التي تقوم به الجامعة من خلال برامجها الأكاديمية ونشاطاتها المختلفة للمساهمة في تخريج جيل على درجة عالية من الوعي الفكري والسياسي والحزبي كما أبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للجامعة ومستواها الأكاديمي المتميز.
وقدم رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد نور الصمادي نبذة عن مسيرة الجامعة والتحديات التي واجهتها وكيف تم التغلب عليها من خلال الكادر الأكاديمي والكادر الإداري في الجامعة وبدعم ومساندة من المجتمع المحلي.
وقال الأستاذ الدكتور فراس الهنانده رئيس الجامعة أن الجامعة تلعب دوراً هاماً في ترسيخ حرية الرأي لدى الشباب وضرورة صقل شخصيتهم من أجل الوصول إلى خيارات سياسية جديدة تدفع بالعملية السياسية في المملكة نحو الامام وتحقق التوجيهات الملكية السامية في خلق ودعم فكرة التعددية الحزبية والسير في إيجاد قاعدة صلبة يمكن أن تنتج من خلال انتخابات برلمانية ناضجة ومفيدة للمجتمع والدولة والأفراد.

وفي ضوء المخاضات السياسية والفكرية بين الدكتور الهناندة أن جامعة عجلون الوطنية تدرس طرح مساق دراسي ضمن المساقات الاختيارية في كلية الحقوق ومتطلبات الجامعة الإختيارية ضمن المواد الحرة يتضمن القاء الضوء على نشأة الأحزاب السياسية ودورها ووظيفتها لدى الدولة والمجتمع والأفراد وخلق بيئة فكرية سياسية داخل المجتمع الأردني من أجل اللحاق بالدول الاخرى التي تمتلك تاريخ سياسي قديم سواء في عمل الاحزاب السياسية أو النظام البرلماني وفي تنظيم العمليات الانتخابية.

وتحدث الأستاذ الدكتور طلال العيسى عميد كلية القانون في الجامعة عن المؤتمر المنوي عقده في الجامعة وبين أنه و من خلال المحاور المطروحة سيعمل على تعميق العلاقة بين الجامعة والطلبة من خلال التوعية والإرشاد بالعملية السياسية الجديدة في المملكة الأردنية الهاشمية وترسيخ المفاهيم السياسية الجديدة بأن يكون هناك دور كبير للشباب في إنجاح هذه العملية الوليدة.

وقد أكد معالي رئيس الهيئة على الاستعداد لتقديم كل الدعم والاسناد لإنجاح المؤتمر العلمي الدولي المحكم الخامس المنوي عقده في جامعة عجلون الوطنية يومي ٧ و ٨ / ٥ / ٢٠٢٣

وقد رحب معاليه برعاية المؤتمر وتمنى له التوفيق.

 

قسم  العلاقات العامة/  جامعة عجلون الوطنية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة