المكتبة الوطنية تنظم معرضًا للصور والوثائق في «البترا»

برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة أقامت المكتبة يوم الثلاثاء الماضي، بالتعاون مع مكتبة جامعة البترا وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة وبحضور رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم وعدد من الهيئات التدريسية في الجامعة والملحقين الثقافيين من الدول العربية، معرضاً للصور والوثائق احتفالاً بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال السابع والسبعين في مكتبة الجامعة، حيث افتتح د. العياصرة معرضاً للصور والوثائق اشتمل على عدد من الصور والوثائق الرسمية منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

قدم د. العياصرة شكره للجامعة ممثلة برئيسها لمشاركتها وتعاونها وقال إن افتتاح المعرض في الجامعة جاء استنادًا إلى مذكرة التعاون التي تم توقيعها مع جامعة البترا في هذا العام 2023، مشيرًا إلى أن المكتبة الوطنية ستقوم بالاحتفال بعيد الاستقلال في جميع محافظات المملكة من خلال إقامة معرض للصور والوثائق احتفاء بتلك المناسبة كما ستتصدى المكتبة الوطنية لإقامة احتفالية بالمناسبات الوطنية الأربع ومعرض للصور والوثائق في مبنى المكتبة الوطنية يوم الثلاثاء 13/6/2023 الساعة العاشرة صباحًا.

من جانبه أشاد د. عبد الرحيم بالدور المهم الذي تقوم به المكتبة الوطنية في الحفاظ على الإرث التاريخي ومشاركتها الفاعلة بجميع مناسبات الدولة، كما قام د. العياصرة بتوزيع نسخ من مجلدات الشرق العربي على الملحقين الثقافيين وهم «الملحق الثقافي السعودي، والملحق الثقافي الجزائري، والملحق الثقافي العماني، ونائب السفير البحريني، والقنصل السعودي، ومدير العلاقات العامة في الملحقية الثقافية السعودية، والملحق الثقافي العراقي، والملحق الثقافي السوري» كإهداء من دائرة المكتبة الوطنية، كما تم تبادل الدروع التكريمية ما بين دائرة المكتبة الوطنية وجامعة البترا.

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة