المكتبة الوطنية ندوة توعوية حول «الوقاية من السرطان»

 

برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة عقدت اللجنة الإعلامية بالدائرة اليوم الخميس الماضي ندوة توعوية بعنوان «الوقاية من السرطان» بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان / البرنامج الأردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بإشراف المحاضرات اللأستاذة خلود العاروري والأستاذة ريم بنات وشركة سيبا ميد الطبية بإشراف الأستاذة سونيا خواجا ومستودع أدوية الكردي بإشراف الأستاذة رواء حرب.

رحب العياصرة بالحضور وبالمشاركين وقال إن هذه المبادرة التي تنظمها اللجنة الإعلامية في الدائرة ضمن مسؤولية المكتبة الوطنية تجاه المجتمع المحلي وتجاه موظفيها من خلال الخروج من دورها التقليدي إلى تبني أدوار أخرى تساهم بدرجة أو بأخرى في نشر الوعي الثقافي والصحي والديني وغير ذلك من المواضيع التي تمس حياة الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وكذلك للمساهمة في تمكين الجميع للأخذ على عاتقهم الحد من وقع مرض السرطان على مستوى الفرد والمجتمع فتوعية الأفراد مهما كان عددهم ينعكس على أسرهم وأصدقائهم وعلى المجتمع المحيط بهم عموماً. وفي هذا الصدد قامت المكتبة ومنذ بداية هذا العام باستضافة العديد من الفعاليات الثقافية والندوات التوعوية فهذا جزء من رسالتها تجاه المجتمع المحلي في نشر الوعي الثقافي.

تحدثت بنات والعاروري عن مرض السرطان وأعراضه وطرق الوقاية منه وان الهدف من المحاضرة التوعية اهو التعريف بمخاطر المرض وسبل الوقاية منه وبما ينعكس على حماية الإنسان مؤكدة على أهمية الورش والنشاطات الإعلامية التوعوية حول الكشف المبكر عن المرض واكتشاف معظم الحالات في مراحله المبكرة. وأشارتا إلى أهمية تشجيع الفحص المبكر خصوصا النساء اللواتي تجاوزن الأربعين من أعمارهن بالإضافة نشر الوعي والتعريف بالمرض ومراحل فحوصات الكشف المبكر عن المرض. واستعرضتا في شرح مفصل عن خطورة المرض وطرق علاجه في مراحله المبكرة مؤكدة على ضرورة إجراء الفحوصات الدورية من خلال الفحص الذاتي والسريري للثدي لمعرفة طرق ومعالجة المرض.

معرض لعدد من جامعات بيلاروسيا

افتتح في المكتبة الوطنية اليوم الخميس الماضي معرض تعليمي لعدد من جامعات بيلاروسيا، وبحضور سفير جمهورية بيلاروسيا السيد يوري سلوكا ومدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة والقنصل فلاديسوف سابروشوف في سفارة الجمهورية العربية السورية ورئيس العلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالي السيد الكسندر الكساندرفيش واشتمل المعرض على عرض بروشورات الجامعات الروسية المشاركة في المعرض التعليمي.

ياسر العبادي/ الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة