المنتخب الأرجنتيني يفشل في استكمال احتفالاته بسبب الجمهور الحاشد

بوينوس آيرس- لم يتمكن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز، من الالتقاء بمنتخب بلاده لكرة القدم، لكنه سلط الضوء على الاحتفال غير المسبوق والضخم في شوارع بوينس آيرس ومحيطها أول من أمس الثلاثاء احتفاء بفوز “الألبيسيليستي” بمونديال قطر 2022.
وفي رسالة نشرها عبر “تويتر”، قال فيرنانديز “أود الاحتفاء بالطريقة التي خرج بها الناس إلى الشوارع لتكريم منتخبنا الوطني وجهازه الفني. ملايين الأرجنتينيين في الشوارع، في شهر ديسمبر (كانون الأول) مختلف، سيبقى في قلوبنا إلى الأبد”.
وأضاف الرئيس الأرجنتيني “تمكنا جميعا من أن نشكر بوحدة وتناغم الفرحة الهائلة التي قدموها لنا. بصفتي الرئيس أنضم إلى هذا”.
وتوجت الأرجنتين مساء الأحد الماضي ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، عقب الفوز في نهائي قطر 2022 على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل (3-3).
ولم يتمكن المنتخب الأرجنتيني من استكمال موكب الاحتفال بكأس العالم بعدما توقفت الحافلة بسبب الجماهير الغفيرة التي حضرت الاحتفال في بوينس آيرس أول من أمس.
وتشير التقديرات إلى أن ملايين من المشجعين تدفقوا للشوارع للترجيب بالأبطال في بلادهم، على أمل الفوز بلمحة أو نظرة خاطفة لليونيل ميسي والكأس.
ولكن العدد الهائل من الجماهير الحاضرة أدى لمشاهد خطيرة بعد أن تم الإعلان عن عطلة وطنية، بعد يومين من الفوز على فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022.
وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أن أفراد من الجمهور حاولوا القفز على حافلة المنتخب الأرجنتيني التي كانت تسير على الطريق المخطط لها.
وفي النهاية فشلت محاولات الاستمرار في الاحتفال، وبعد فترة توقف طويلة تم استئناف الاحتفال عبر جولة بالطائرة الهليكوبتر.
ونشرت جابرييلا سيروتي متحدثة باسم الرئاسة الأرجنتينية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها: “أبطال العالم يحلقون فوق المسار في طائرات هليكوبتر لأنه أصبح من المستحيل الاستمرار على الأرض بسبب انفجار الأفراح الشعبية، دعونا نواصل الاحتفال بسلام وأن نظهر لهم حبنا وتقديرنا”.
وأكد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الفريق لن يتمكن من الوصول إلى مسلة “أوبليسكو” التاريخية.
وكتب تابيا: “لم يسمحوا لنا بتحية الأشخاص الذين تواجدوا عند مسلة أوبليسكو. نفس الأجهزة الأمنية التي رافقتنا لم تسمح لنا بالمضي قدما. ألف اعتذار نيابة عن أبطال العالم. إنه أمر مؤسف”.
من جهة ثانية، قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن الأسطورة الراحل دييجو مارادونا شجع الفريق من السماء.
واكتسب هذا الفوز صبغة عاطفية كبيرة، لا سيما وأنه الأول للمنتخب الأرجنتيني منذ وفاة مارادونا، الذي سبق له قيادة الأرجنتين للفوز بلقب البطولة العام 1986 في المكسيك، وتوفي في تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2020.
وكتب ميسي رسالة عبر منصة تبادل الصور “إنستجرام” قال فيها: “كنت أحلم دائما بأن أكون بطل العالم ولم أرغب في التوقف عن المحاولة، رغم أنني أعلم أنني لا استسلم أبدا”.
وأضاف: “هذه الكأس أيضا لكل من لم ينجح في الفوز في البطولات السابقة من كأس العالم التي خضناها، مثل نسخة عام 2014 في البرازيل، حيث كان الجميع يستحقون الفوز بها وقاتلوا حتى النهاية وكانوا يريدون الفوز بها مثلي تماما”.
وتابع ميسي: “إنه أيضا من دييجو الذي شجعنا من السماء، ولكل الذين قضوا وقتا طويلا وهم يدعمون المنتخب الوطني بدون النظر كثيرا إلى النتيجة، لكننا دائما كانت لدينا الرغبة وحتى في الأوقات التي لم تكن الأمور تسير وفق ما نريد”.
وواصل: “في الكثير من الأوقات يكون الفشل جزءا من الرحلة والتعلم وبدون خيبات الأمل لا يأتي النجاح”.
واختتم ميسي رسالته قائلا: “شكرا لكم جميعا من القلب، هيا بنا يا أرجنتين”. -(وكالات)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة