المنتخب الرديف يهدر الفوز ويخرج بالتعادل أمام العراق

– أهدر المنتخب الرديف نقطتين ثمينتين في مشواره الآسيوي، بعد أن تعادل مع المنتخب العراقي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت على الملعب المركزي في مدينة كارشي الأوزبكية أمس، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.
وسجل المنتخب الوطني هدف السبق عبر اللاعب محمد أبو رزق بعد مرور 57 دقيقة، ليعدل المنتخب العراقي النتيجة عند الدقيقة 69
وألغى حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب العراقي في الشوط الأول، بعد العودة لتقنية الفيديو واحتساب خطأ على أحد لاعبي العراق بعد لمس الكرة بيده في منتصف الملعب قبل حصول الإعاقة داخل منطقة جزاء “النشامى”، فيما خرج اللاعب إبراهيم سعادة في الشوط الثاني متأثرا بالإصابة في الرأس.
ولحساب المجموعة نفسها، تمكن المنتخب الأسترالي من تجاوز نظيره الكويتي بهدفين دون رد، حملا إمضاء لويس داريغو وجاي ريتش باغويلو، ليتصدر “الكنغر” الأسترالي المجموعة وحيدا برصيد 3 نقاط.
ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الكويتي مساء السبت المقبل عند الثامنة مساء على الملعب المركزي في كارشي لحساب الجولة الثانية، فيما يتواجه المنتخبان العراقي والأسترالي قبلها على نفس الملعب عند الساعة الرابعة عصرا.
الأردن 1 العراق 1
الحكام: خالد الطريس (السعودية)، خلف الشمري (السعودية)، ياسر السلطان (السعودية)، أحمد الكاف (سلطنة عُمان).
الأهداف: محمد أبو رزق د.57 (الأردن) وكاع رمضان د.69 (العراق)
العقوبات: إنذار لميرخاس دوسكي (العراق) شوقي القزعة ومحمد أبو رزق (الأردن)
مثل الفريقين:
الأردن: عبد الله الفاخوري، شوقي القزعة (يوسف أبو الجزر)، هادي الحوراني، يزن عبد العال، مهند أبو طه، فضل هيكل، إبراهيم سعادة (نزار الرشدان)، عمر هاني (عبد الرحمن أبو الكاس)، أمين الشناينة (حمزة الصيفي)، خالد صياحين (عبد الله عوض)، محمد أبو رزق.
المدير الفني: أحمد هايل (الأردن)
العراق: حسن أحمد، حسين عمار، محمد الباقر كريم، حسن رائد، ميرخاس دوسكي، مؤمل عبد الرضا، هيران أحمد (منتظر عبد الأمير)، حسن عبد الكريم (أحمد نعيم)، منتظر محمد، وكاع رمضان (أحمد حسن).
المدير الفني: ميروسلاف سوكوب (التشيك)
سيناريو الهدفين

  • نفذ اللاعب أمين الشناينة ركلة ركنية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس محمد أبو رزق “بوجبا”، والذي ضربها بقوة في شباك الحارس العراقي حسن أحمد (57).
  • تمريرة طولية من اللاعب العراقي محمد منتظر وضع بها زميله وكاع رمضان في مواجهة الحارس الأردني عبد الفاخوري، ليمر منه ويضع الكرة في شباك المنتخب الوطني هدف التعادل (69).
    فرص المباراة
  • تسديدة قوية من الطرف الأيسر عبر أبو طه أبعدها الحارس لخارج منطقة الجزاء (3).
  • راوغ حسن عبد الكريم عدد من مدافع “النشامى” وسدد كرة قوية أبعدها الحوراني برأسه إلى ركلة ركنية (16).
  • حاول الشناينة من تسديدة أرضية زاحفة افتتاح النتيجة لكن الحارس العراقي تصدى لها باقتدار (27).
  • سدد سعادة كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس أحمد، لتتهادى الكرة أمام أبو رزق الذي سددها بتهور خارج إطار المرمى (32).
  • تألق الفاخوري في إبعاد عرضية هيران أحمد المخادعة إلى ركنية (43).
  • تسديدة من مسافة بعيدة عبر صياحين مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى العراقي (47).
  • أهدر البديل أبو الجزر فرصة التقدم بالنتيجة من كرة رأسية ابتعدت عن المرمى (79).
    نجم اللقاء
    استحق مهاجم المنتخب الوطني محمد أبو رزق لقب نجم المباراة، بعد أن ساهم بتسجيل هدف المنتخب الوطني الوحيد، إضافة إلى صناعته الفارق في العديد من الهجمات الأردنية التي لم يحالفها التوفيق أمام المرمى العراقي.

مهند جويلس/الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة