المنتخب الوطني يحقق فوزا كبيرا ومستحقا على سنغافورة

خرج المنتخب الوطني بكرة اليد، بفوز كبير ومستحق على منتخب سنغافورة بنتيجة 40-19 والشوط الأول لمصلحته 19-10، في المباراة التي جمعتهما أمس في صالة الدمام بالسعودية، في ختام لقاءات دور المجموعات للبطولة الآسيوية الـ20، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام في بولندا والسويد مطلع العام 2023.
وقدم المنتخب الوطني أداء قويا عبر شوطي المباراة، والتي استحق الفوز وبهذا الفارق الكبير، الذي عزز من تطلعاته بتحصيل مركز متوسط بين أقوى منتخبات القارة الآسيوية،
وسيلعب المنتخب الوطني لقاءات الدور الثاني لتحديد المراكز من 9 إلى 12، حيث يخوض أولى لقاءاته أمام منتخب فيتنام يوم السبت المقبل، ثم يواجه منتخب الإمارات، ثم يلاقي منتخب استراليا.
الأردن * سنغافورة
نجح لاعبو المنتخب الوطني بفرض قوتهم وحضورهم المميز في بداية المباراة، وأحسنوا التعامل مع الأساليب الدفاعية والهجومية التي اعتمد عليها الفريق السنغافوري من خلال سرعة تمرير الكرة ومحاولات الاختراق التي ضربت الدفاعات من مختلف المحاور، مع منح الفرصة الكاملة للاعبي الخط الخلفي أحمد نايف وصدام فريحات وصهيب أبو رمان بسحب المدافعين إلى الأمام وتهيأت الكرات إلى لاعبي الجناح أحمد الأنصاري ومعاذ طه، اضافة إلى قدرة لاعب الدائرة سالم معابرة في التحرك واستلام الكرات بالوقت المناسب.
تميز المنتخب الوطني في الجانب الهجومي قابله دفاع قوي ساعده اللاعبون في التقدم بفارق وصل إلى 4 أهداف 6-2، ما عزز من ثقة اللاعبين في مواصلة الامتداد الهجومي، وزيادة نسبة التسجيل 9-4، بعد جهود رغم المحاولات التي بذلها الفريق السنغافوري الذي واجه دفاعا صلبا ومن خلفه تميز الحارس أحمد البس في التصدي للكثير من الكرات.
وخلال مجريات المباراة دفع المدرب بمجد بني هاني ومعاذ عبيدات وحسن الصفوري وعادل بكر ومعتصم الدبعي سواء في الحالات الدفاعية أو الهجومية، والتي ساعدت الفريق في مواصلة سيطرته وشنه للعديد من الهجمات الخاطفة السريعة، والتي جعلت النتيجة تصل إلى 19-10 مع نهاية الشوط الأول.
واصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات المباراة ساعده بذلك سرعة اللاعبين في بناء الهجمات الخاطفة السريعة التي ضربت دفاعات الفريق السنغافوري، والتي رفعت الفارق التهديفي، علاوة على تألق الحارس البديل يوسف العياصرة وامداد زملائه بالكرات الخاطفة، في الوقت الذي استغل فيه مدرب المنتخب مهند المنسي بإجراء تبديلات في الشقين الدفاعي والهجومي لمنح اللاعبين مزيدا من الفرص والتي أوصلت النتيجة إلى 30-13، قبل أن تنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق للمنتخب الوطني 40-19.
رئيس الاتحاد يثني على جهود الجميع
وأثنى رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي على الجهود الكبيرة التي بذلها الجهازان الفني والإداري واللاعبون في اللقاءات الماضية، والتي قدم فيها الفريق مستويات جيدة أكدت التطور الذي أصاب اللعبة، معتبرا اللقاءات المقبلة التي تجمع الفريق ذات أهمية خاصة، والتي تجمعه مع منتخبات واظبت على المشاركة في النسخ الماضية من البطولة.
وأكد المنسي أن المنتخب الوطني يمر حاليا في مرحلة التجديد، وأن المراحل المقبلة ستشهد مزيدا من الاهتمام بالمنتخبات الوطنية كافة والتي سيتم منحها فرصة المشاركة في كافة البطولات العربية والآسيوية.
المنسي: حققنا المطلوب
مدرب المنتخب الوطني مهند المنسي أشار إلى أن الفريق حقق المطلوب في هذه المباراة وخرج بفوز مستحق، وذلك بعد أن أدى اللاعبون الواجبات الدفاعية والهجومية بالشكل الصحيح، موضحا أن الفريق قدم مباريات قوية في هذه البطولة أثبت علو كعبه والتطوير الفني الذي وصل إليه.
وقال المنسي “الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون في مباراة كوريا الجنوبية أرهقتنا وحاولنا التغلب على ذلك من خلال جلسات الاستشفاء التي خضع لها الفريق، ما ساعدنا بتجهيز الفريق بدنيا وصحيا لمباراة أمس أمام سنغافورة، والتي مهدت الطريق لنا باللعب على المراكز من 9-12، والفريق مقبل على خوض سلسلة من اللقاءات القوية التي ستجمعه في الدور الثاني (تحديد المراكز)، وهي لقاءات نسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز، حتى ندرك المركز التاسع على سلم الترتيب “.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة