المنتخب الوطني يعزز رصيد برونزياته في “قوى غرب آسيا”

عزز كل من مصعب المومني ورنا بني بكار، الرصيد الأردني من الميداليات البرونزية، في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى التي تختتم اليوم في قطر، بعد البرونزية التي حققها عبود جودة في مسابقة المشي في اليوم الأول من البطولة، والتي شهدت منافسة قوية ومشاركة قوية من أبطال وبطلات المنتخبات العربية.
وخطف المومني الميدالية البرونزية في مسابقة رمي القرص، عندما حل بالمركز الثالث محققا مسافة قدرها 52.44م، خلف الأول القطري معاذ إبراهيم (61.30م)، والثاني الكويتي عيسى الزناوي (59.66م)، وخطفت زميلته في المنتخب الوطني، لاعبة فريق شفا بدران رنا بكار برونزية مسابقة رمي الرمح، بعد أن وقفت بالمركز الثالث محققة المسافة 32.31م، خلف الأولى العراقية آسيا عزيز (40.48م)، والثانية الكويتية سلسبيل السيار (35.45م).
وقال المدرب مصطفى العفيف الذي يدرب بني بكار في شفا بدران والمنتخب الوطني، والمتواجد حاليا برفقة اللاعبة في قطر: “أظهرت بني بكار عزيمة وإصرارا على تحقيق إنجاز جديد للعبة في مسابقات رمي الرمح، وهي التي خطفت البريق في بطولة الشباب والشابات في لبنان، واستطاعت أن تخطف الميدالية البرونزية، واجتهدت للحصول على الفضة والذهب، ولكنها اصطدمت بحاجز المنافسة القوية من اللاعبتين العراقية والكويتية”.
وفي السياق ذاته، خطف لاعب المسافات القصيرة في نادي عمان والمنتخب الوطني بلال ذياب الأضواء في مسابقة 200م، عندما تأهل إلى الدور النهائي من البطولة، والذي أقيم في ساعة متأخرة من أمس، حيث حقق زمنا قدره 21.88ث، ومسجلا رقما شخصيا جديدا، متجاوزا رقمه السابق وقدره 21.94 ث.
وقال مدربه حسين فضي: “أبارك لإبني بلال ذياب الذي حقق حضورا لافتا في هذه البطولة، وقد اجتهدنا في التدريبات وتميز بخطف ألقاب المسابقات المحلية”.
إلى ذلك، أبدع عداء المسافات القصيرة زيد نصراوي في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في طشقند، ولفت الانتباه في مسابقة 100م، وإن لم يحالفه الحظ بالوقوف على منصة التتويج، إلا أنه تأهل إلى الأدوار النهائية، بعد أن خاض التصفيات التي شهدت تنافس 30 لاعبا في مجموعات، وحقق زمنا شخصيا جديدا وقدره 11.12 ث، وحل ثانيا في مجموعته، متجاوزا الرقم السابق للاعب محمد أبوزينة وقدره 11.13ث.
ورد رئيس الوفد والمدرب الوطني أحمد المصري على استفسارات “الغد” من طشقند قائلا: “شاركنا في هذه البطولة بوفد مكون من 11 شخصا، بعد الحصول على موافقة اللجنة المؤقتة لألعاب القوى، لكن على حسابنا الشخصي لعدم ورود هذه البطولة ضمن خطة الاتحاد، وأكدنا أن الهدف من المشاركة هو المحافظة على الحضور الأردني، وإكساب المشاركين والمشاركات الخبرة، وتحقيق أرقام شخصية جديدة”.
وتابع : “ضم الوفد كلا من زيد نصراوي (100م)، حمزة الأسد (100م)، طلال يونس (وثب طويل)، حمزة القاضي (200م)، كريم العتوم (200م)، ليا الدجاني (200م)، نور الزرو (وثب طويل)، جنى القاضي (400م)، وترافقنا سجا النشاشيبي والدة حمزة الأسد إدارية للوفد، والمدرب حمدان المحيسن”.
وأردف: “نبارك اجتهاد نصراوي، الذي يضعه زمنه بالتصفيات بالمركز الثاني على مستوى المشاركين العرب، وفي المركز التاسع على مستوى القارة الآسيوية، وهو ما يؤكد أن ألعاب القوى تزخر بالمواهب والخامات، والتي تحتاج إلى مزيد من الدعم والاهتمام، لتأهيلها لتحقيق إنجازات نوعية”.

مصطفى بالو/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة