المنصة الإعلامية البيئية “Eco Jordan” تُطلق إعلاما بيئيا على مدار الساعة

أطلق فريق من المهندسين الشباب بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون  منصة “Eco Jordan ”  المنصة الإعلامية المتخصصة في نقل أخبار  النشاطات  والفعاليات والمعلومات البيئية وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تشغل الرأي العام البيئي وأبرز الفعاليات في القطاع الزراعي والمائي في الأردن والمحافظة على التكامل في نقل ما يهم جميع النشطاء البيئيين والمهتمين في تنمية الكوكب لاستدامة العيش فيه .

وقالت مُنسقة المنصة المهندسة هبه المصطفى أن السبب الأول وراء وجود هذه المنصة، هي حاجة  المهتمين بالقطاع البيئي  للإطلاع المستمر على اخر المستجدات في القطاع البيئي نظرا  لعدم وجود موقع أو صفحات إعلامية متخصصة بالقضايا البيئية والزراعة وتشتت الجهود الإعلامية، ما يؤكد أهمية توحيد الغاية وبناء إطار لنقل الخبر البيئي ضمن منصة  Eco Jordan .

وأضافت المهندسة المصطفى  أن المنصة لاقت رواجاً واهتماماً من جميع فئات المجتمع لأنها تقوم بنقل أحدث الأخبار والفعاليات و الأنشطة البيئية أولاً بأول وعلى مدار الساعة. ولفتت المهندسة المصطفى الى أن ما يميز المنصة أنها تقوم بنشر الوعي البيئي من خلال عقدها لسلسلة الندوات البيئية بحيثُ أصبحت هذه السلسلة  المنعقدة بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون  إطاراً معرفياً يجمع نخبة وقامات من نشطاء وأساتذة ورؤساء مؤسسات وجمعيات  بيئية من جميع أنحاء الوطن العربي .

الى ذلك قال  رئيس  مجلس نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون المهندس خالد عنانزه  أن  وجود مثل هذه المنصة التي يديرها مجموعة المهندسين الشباب يجب أن تحظى بدعم النقابة ، حيث تسعى النقابة بالتعاون مع المنصة لإطلاق مجموعة مبادرات ونشاطات بيئية كون المنصة تستحوذ على اهتمام ومتابعة من اغلب المهتمين بالقطاع البيئي .

ويطمح مهندسو الفريق بالعمل الجاد الدؤوب للوصول إلى قمة الإعلام البيئي الأردني؛ لأن التثقيف والوعي البيئي هي أولى خطوات تحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق توجيه وتوحيد  الجهود المبذولة لحماية الطبيعة والبيئة الأردنية .

 

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة