المومني تبدأ مشوارها ببطولة ألعاب الشباب للفروسية بألمانيا

تبدأ الفارسة ليان المومني اليوم، مشوارها في دورة ألعاب الفروسية للشباب، ضمن منافسات القفز عن الحواجز، والتي تقام في مدينة أخن الألمانية حتى الثاني من شهر تموز (يوليو) المقبل.
وأقامت المومني معسكرا تدريبيا في هولندا لمدة أسبوع بإشراف مدربها الهولندي تيم مولدير، من أجل زيادة التحضيرات للبطولة الدولية، والتي تحظى بتنظيم الاتحاد الدولي للفروسية، ثم سافرت إلى ألمانيا قبل أيام عدة.
وذكرت المومني في حديثها لـ “الغد”، أنه تم سحب القرعة على الخيول وتوزيعها على 30 فارسا وفارسة في الدورة، موضحة أنها حصلت على خيل يدعى “كلاود”، يتمتع بحجم كبير عن الذي كانت تتدرب عليه في الأردن وهولندا.
وأبدت المومني إعجابها بالخيل الجديد الذي ستخوض به منافسات البطولة، حيث تدربت عليه خلال الأيام القليلة الماضية، متمنية تحقيق نتائج جيدة معه رغم صعوبة المنافسة.
وأضافت: “اخترت هولندا لإقامة المعسكر التدريبي بسبب تواجد مدربي هناك، وقمت بتجربة أكبر عدد ممكن من الخيول قبل المشاركة بالبطولة، وخضت تدريبات مكثفة من أجل تحقيق أهدافي التي أطمح إلى الوصول إليها”.
وكشفت المومني أن شقيقها محمد يشرف على تدريبها بعد قدومها إلى ألمانيا، وعند انطلاق المنافسات الرسمية سيحضر المدرب الهولندي مولدير، مثمنة دعم والدها ووالدتها وشقيقها المستمر، والذين أصروا على التواجد في مكان إقامة البطولة لتحفيزها، لتقديم أفضل ما لديها.
وتابعت: “أشعر بحماس كبير مع بعض التوتر لوجود منافسين أقوياء من مختلف دول العالم، والمناخ متقلب هنا في ألمانيا، إلا أنه لن يؤثر كثيرا على الأرضية التي سنخوض عليها المنافسات باعتبارها من أفضل الأرضيات لممارسة ركوب الخيل في العالم.
وستخوض المومني اليوم وغدا المنافسات على نظام الفرق عن قارة آسيا، إلى جانب فرسان من قطر وإيران وأوزبكستان، وذلك بتواجد 5 فرسان في 6 مجموعات، والقفز جولتين يوميا، وتأهل الفرسان الأقل ارتكابا للأخطاء للأدوار المقبلة، فيما ستواصل المومني حضورها في البطولة بخوض منافسات الفردي بعد انتهاء منافسات الفرق.
وواصلت: “أتطلع إلى التواجد في المراكز الثلاث الأولى في المنافسات من أجل الظفر بميدالية، وفي حال لم يحالفني التوفيق، فإن المنافسة في هذه البطولة أمر جيد لي، وأشكر الاتحاد على دعمه المستمر من الجانبين المادي والمعنوي، وأحلم بمشاركة أفتخر بها في المستقبل”.
وتلقت المومني في وقت سابق دعوة عن طريق اتحاد الفروسية الملكي، للمشاركة في بطولة تدعى “ويلد تشالينج” في بلغاريا الشهر المقبل، وذلك لتواجدها في المركز الثاني عن القارة الآسيوية.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة