النائبان القضاه وحداد يتفقدان سير العمل بأعمال الصيانة والبناء في كلية عجلون الجامعية

=

عجلون الإخبارية- تفقد النائبان الدكتور فراس القضاه  والدكتور فريد حداد  بحضور عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم  ومدير ثقافة عجلون سامر الفريحات وعدد من الإعلاميين  اليوم الثلاثاء  سير العمل بأعمال الصيانة الشاملة التي تجريها جامعة البلقاء التطبيقية  في كلية عجلون الجامعية .

وإلتقى النائبان خلال جولتهم عميد الكلية الدكتور حامد الدعوم  الذي قدم لهم شرحا عن أعمال الصيانة والبناء التي تجري في الكلية ، لافتا الى أن هذه الأعمال غير مسبوقة من حيث الصيانة والبناء ، مؤكدا في الوقت نفسه أنه وبمتابعة مباشرة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي فقد بدأت هذه الأعمال منذ عدة أشهر  وما زالت متواصلة حتى الوصول الى إجراء أعمال صيانة شاملة لجميع مرافق الكلية إضافة الى بناء مبنى جديد في الكلية مكون من خمسة طوابق سيستخدم كقاعات تدريسية ومختبرات ومكاتب .

وأضاف الدعوم أن  جامعة البلقاء التطبيقية  تنفذ حاليا عطاءين في كلية عجلون الجامعية بقيمة 638 الف دينار من اصل منحة ايطالية للكلية تبلغ 7,5 مليون دينار أردني حصلت عليها بحرص واهتمام من رئيس جامعة البلقاء الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي.

ويشمل العطاء الأول الذي هو  في مراحله الاخيرة تأهيل قاعة نشاطاتها ( قاعة الشهيد محمد العزام ) بقيمة 288 الف دينار ،حيث سيتم تزويدها بأحدث التقنيات وأجهزة التكييف المركزي وتأهيلها بأعلى المواصفات والمقاييس .

وأضاف الدعوم  أن العطاء الاخر الذي بوشر العمل بتنفيذه هو اعادة تأهيل وصيانة المبنى الإداري في الكلية الذي أنشئ في ستينيات القرن الماضي حيث تبلغ قيمة العطاء زهاء340 ألف دينار ويضم المبنى مكتبة الكلية وقاعات ومكاتب وساحات ومساحات داخلية وخارجية اضافة لمحيط البناء وإنشاء بوابتين للكلية وفق اعلى المواصفات .

كما أكد الدعوم أن الدكتور الزعبي طلب   قبل أكثر من شهر من دائرة العطاءات الحكومية الموافقة على طرح العطاء الخاص بمشروع إنشاء مبنى القاعات التدريسية في الكلية ،  لافتا الى أن العطاء  سيشمل بناء مختبرات حاسوب وكيمياء وإحياء و مكاتب لاعضاء هيئة التدريس ومواقف للسيارات .

من جانبهم أعرب النائبين القضاه وحداد  عن سعادتهم  بهذه الأعمال التي تجري في كلية عجلون الجامعية ، مؤكدين أنها لم تجري منذ بدايات تأسيس الكلية في ستينيات القرن الماضي .

وقدما  شكرهم وتقديرهم لرئاسة جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي الذي يواصل عمله على مدار الساعة لإحداث نقلة نوعية في كافة الكليات التابعة للجامعة ومنها كلية عجلون الجامعية  التي تعتبر من أول الكليات على مستوى المملكة .

وأضافا أن ما يجري في الكلية  من أعمال صيانة شاملة وترميم وبناء مبان جديدة هو أمر يبعث على الفخر والإعتزاز لكلية عريقة خرجت عشرات آلاف الطلبة منذ بدايات تأسيسها ، مؤكدين أنهم كنواب لن يدخروا أي جهد ممكن لدعم مسيرة الكلية  وإعادة الألق لها من جديد .

ويشار إلى أن الكلية تضم الآن أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يلتحقون بعشرة تخصصات في مرحلة البكالوريوس وتسعة تخصصات في مرحلة الدبلوم وثلاثة في مرحلة الماجستير.

 

كما يذكر أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي أكد في تصريحات صحفية سابقة حرصه الشديد على تنفيذ الخطه التي وضعتها الجامعة لإعادة هيكلة الكليات وتحديثها ،والتي تتضمن إقامة مبنى للقاعات التدريسية لكلية عجلون حيث استطاعت الجامعة توفير منحة ايطالية للكلية بقيمة 9 مليون دولار ( 7,5 ) مليون دينار اردني لبناء مجمع قاعات تدريسية بمساحة 8 آلاف متر مربع سيتم طرح عطائه قريبا  .

وفي نهاية زيارتهم  للكلية   تفقد النائبين القضاه وحداد  برفقة عميد الكلية أعمال الصيانة التي تجري في كافة مرافق الكلية ، مؤكدين على ضرورة إنهاء هذه الأعمال بأسرع وقت ممكن  لتتمكن الكلية من إستقبال طلبتها وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لهم ، كما شدد النائبين والحضور على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة للشارع الرئيسي المقابل للكلية والذي يفصل مبانيها عن بعضها البعض ، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة طلبة الكلبة والهيئتين التدريسية والإدارية .

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة