النائب بلال المومني يلتقي فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون

عجلون الإخبارية- التقى رئيس لجنة التربية والشباب في مجلس النواب النائب الدكتور بلال المومني مساء اليوم الثلاثاء  منسق  وأعضاء فريق  مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  وذلك  بحضور رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ومدير ثقافة عجلون سامر الفريحات ورجل الأعمال الفنان التشكيلي فيصل الخطاطبة .

 

وفي بداية اللقاء الذي تم إفتتاحه بكلمة ترحيبية من عضو المبادرة الصحفي علي القضاه أكد النائب الدكتور بلال المومني  أن محافظة عجلون تعتبر من أجمل المحافظات الأردنية   وتتمتع بميزات فريدة من نوعها وخاصة في المجالين السياحي والزراعي ، لافتا الى أن الحكومات الأردنية  المتعاقبة لم تستثمر بعد هذه الميزات الفريدة في المحافظة .

 

وتطرق النائب المومني   خلال اللقاء الذي أقيم في منزل المرحوم المحامي فلاح القضاه  في بلدة عين جنا الى قضايا عديدة ما زالت تعاني منها المحافظة وخاصة قضايا الفقر والبطالة ومشاكل وهموم قضايا الشباب ومشاكل البنية التحتية لبعض الطرق وخاصة طريق وادي الطواحين ومشكلة تجمع المياه عند مثلث عبين  ومشكلة الصرف الصحي في منطقة الجنيد  ومناطق المحافظة الأخرى  وضرورة تفعيل المنطقة التنموية الخاصة في المحافظة والإهتمام بواقع المحافظة الزراعي والسياحي  وضرورة إكمال العمل بالمجمع الرياضي بأسرع وقت ممكن ، كما تطرق المومني الى العديد من القضايا الأخرى .

 

ووعد النائب المومني  بالتنسيق مع كافة نواب المحافظة ومجلس المحافظة والحاكم الإداري  العمل بكل جهد ممكن لإيجاد الحلول المناسبة لغالبية القضايا والمعيقات التي تعاني منها المحافظة .

 

 من جانبه قدم منسق المبادرة منذر الزغول شرحا عن خطط وبرامج المبادرة القادمة ، لافتا الى أن المبادرة بصدد  إقامة معرض للمنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية وإعداد فلم سياحي  عن محافظة عجلون إضافة الى الإستمرار بجولات المبادرة داخل وخارج المحافظة .

 

الى ذلك أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن مجلس المحافظة يولي الواقع السياحي في المحافظة الإهتمام الكبير ، لافتا الى أن مجلس المحافظة نفذ عددا من المشاريع وأعمال الصيانة في المواقع الأثرية وخاصة فيما يتعلق بقلعة عجلون ومبنى مديرية السياحة وموقع مار الياس بالإضافة الى  بعض المواقع الأخرى .

 

و أشار مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات الى ضرورة تضافر جميع الجهود الرسمية والشعبية للنهوض بواقع المحافظة وإستغلال ميزات المحافظة الفريدة من نوعها وترويجها على أوسع نطاق .

 

كما أشار مندوب التلفزيون الأردني في محافظتي جرش وعجلون وعضو المبادرة الصحفي محمد سالم القضاه الى أهمية إستغلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي للترويج للمواقع السياحية والأثرية في المحافظة ، مؤكدا أن محافظة عجلون يوجد فيها أكثر من 200 موقع أثري وسياحي وديني  مؤكدا أن المعروف من هذه المواقع لا يتعدى ال عشرة مواقع على أبعد تقدير .

 

وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين النائب المومني وفريق المبادرة  الذين طرحوا من جانبهم بعض الأفكار والطروحات لتنشيط الواقع السياحي في المحافظة وإطالة مدة إقامة الزائر للأماكن السياحية المختلفة في المحافظة.

 

كما أعرب فريق المبادرة عن إستعدادهم لمواصلة عملهم بكل عزيمة وطموح لخدمة محافظة عجلون وكافة محافظات المملكة وتسويق الأماكن السياحية والأثرية في المحافظات الأردنية ، مؤكدين أنهم لن يدخروا أي جهد ممكن لخدمة الوطن على أكمل وجه وعكس الصورة المشرقة عن شباب محافظة عجلون الذين كانوا وسيبقون دائما في صف الوطن وقائد الوطن .

 

 فريق مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة