“النشامى” في المركز 84 عالميا.. ومباراة إسبانيا خارج التصنيف

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الـ84 عالميا، وذلك بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس.
ولم يتأثر المنتخب بنتائج مباريات كأس العالم أو التوقف الدولي والمباريات الودية التي أجريت قبل انطلاقة المونديال، حيث بقي في المركز الـ12 على الصعيد الآسيوي، والعاشر عربيا برصيد 1289.99.
ولم تدخل مباراة “النشامى” ونظيره الإسباني التي أقيمت في عمان يوم 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ضمن التصنيف، نظرا لموافقة الطرفين على إجراء أكثر من 6 تبديلات خلال المباراة، علما بأن المواجهة انتهت بفوز “اللاروخا” بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومن المتوقع أن يشارك المنتخب الوطني ببطولة غرب آسيا للرجال في الشهر الثالث من العام المقبل، والتي ستسضيفها الإمارات بمشاركة أكثر من 10 منتخبات، وذلك بحسب الموافقات الأولية التي أبدتها الاتحادات المنضمة للاتحاد الإقليمي.
ويستعد منتخب الكرة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، والمقرر الإعلان عن موعدها خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، فيما ستبدأ رحلة “النشامى” نحو حلم التأهل لمونديال 2026 الذي تنظمه 3 دول، وذلك في منتصف العام 2023.
ويأمل منتخب “النشامى” الاستفادة من زيادة عدد المقاعد بالنسبة للمنتخبات الآسيوية في النسخة المقبلة بكأس العالم 2026، وذلك بعد رفعها إلى 8 مقاعد بدلا من 4 مقاعد ونصف، علما بأن عدد المنتخبات المشاركة في المونديال هي 48 منتخبا، والتي تستضيفه الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.
وفي أبرز التغييرات التي طرأت على تصنيف المنتخبات الدولية، فإن المنتخب المغربي “أسود الأطلس” تقدم 11 مركزا دفعة واحدة، بعد المشاركة المميزة في كأس العالم وحلوله في المركز الرابع، ليصبح في المركز 11 على الصعيد الدولي، والأول عربيا وإفريقيا.
وتقدم المنتخب الأرجنتيني للمركز الثاني عالميا، بعد فوزه باللقب الثالث في بطولة كأس العالم الأحد الماضي، وذلك بعد أن كان في المركز الثالث قبل انطلاقة البطولة، فيما بقي المنتخب البرازيلي في صدارة الترتيب العالمي، مقابل تقدم فرنسا للمركز الثالث، وتراجع بلجيكا للمركز الرابع.
وعلى الصعيد القاري، تقدم المنتخب الياباني 4 مراكز وأصبح في المركز الـ20 عالميا، وفي صدارة المنتخبات الآسيوية، مقابل تراجع إيران للمركز الـ24، وتقدم كوريا الجنوبية للمركزالـ25، وأستراليا للمركز الـ27، وتقدم المنتخب السعودي للمركز الـ49 عالميا بعد فوزه التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في افتتاح مشواره بالمونديال الماضي، فيما تراجعت قطر 10 مراكز لتصبح في المركز الـ60 عالميا، وذلك بعد خروجها من الدور الأول بالمونديال.

الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة