“النشامى” يرفع مستوى التحضير البدني والفني قبل لقاء أوزبكستان

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في معسكره التدريبي المقام في دبي، تحضيرا لمواجهة المنتخب الأوزبكستاني، في اللقاء المقرر عند الساعة الرابعة من مساء بعد غد الاثنين في ملعب ذياب عوانة، ضمن المعسكر التدريبي للمنتخب والذي يختتم يوم الثلاثاء المقبل، تحضيرا لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات آسيا 2023 في الصين.
ويهدف المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوكليمانز، للوصول لأعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية والتكتيكية، والوقوف على مستوى تنفيذ الجمل الفنية التي تم تطبيقها في التدريبات الأخيرة، بهدف تقديم مباراة مميزة أمام اوزبكستان.
ومن المتوقع أن يتم خلال المباراة إشراك خليط من لاعبي التشكيلات التي خاض بها المنتخب مبارياته الأخيرة، بهدف تجريب أكبر عناصر المنتخب، والوقوف على درجات الانسجام الفنية والنفسية بين اللاعبين، بغية رسم ملامح خطة محكمة في المباريات المتبقية للمنتخب ضمن المجموعة الثانية المؤهلة الى الدور النهائي لبطولة كاس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة.
وتنتظر المنتخب مباراة الكويت نهاية الشهر الحالي، والتي تعتبر مفصلية في طريق المنتخب لبلوغ الدور النهائي، حيث يأمل المنتخب تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث لاحتلال المركز الثاني في المجموعة، والتنافس على مكان بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني والتي ستضمن تأهلها عن المجموعات الثمانية إلى الدور النهائي من التصفيات.
وكان المنتخب الوطني قد اجرى حصة تدريبية أمس على الملعب ذاته بمشاركة العائدين من الإصابة محمد الدميري واحمد سمير، إلى جانب بقية نجوم المنتخب محمود الكواملة، نور الدين الروابدة، أنس العوضات، يوسف أبو الجزر، أحمد سمير، سعد الروسان، فضل هيكل، عبدالله الفاخوري، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، إبراهيم سعادة، أنس حماد، أحمد عرسان، محمود مرضي، زيد أبو عابد، محمد أبو زريق، يزن النعيمات، حمزة الدردور، محمد وائل الزعبي وعلي علوان، وغياب احسان حداد، وبوجود عامر شفيع الذي أعلن قبل أيام اعتزاله اللعب.
وتضمنت الحصة التدريبية جانبا كبيرا للمحافظة على منسوب اللياقة البدنية، فيما اشتمل الجانب التكتيكي على تنفيذ جمل دفاعية وهجومية، وطرق تسريع وتيرة اللعب، والانتقال السلس من الجانب الدفاعي للهجوم، والكرات المرتدة، الى جانب تنفيذ الكرات الثابتة.
وكان المنتخب الوطني استهل معسكره في دبي بالتعادل أمام دينامو كييف الاوكراني 0-0، وتغلب على طاجكستان 2-0، وخسر في اللقاء الثاني أمامه 0-1، وخسر أمام فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي 0-1.

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة