الهنداوي أول رئيس لاتحاد الشرق الأوسط للنشاط البدني المعدل

فاز د. عمر الهنداوي بمنصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرق الأوسط للنشاط الدولي المعدل، وذلك بعد انتخابه لهذا المنصب في اجتماع اللجنة التأسيسية للعام 2022، والذي عقد يوم الخميس الماضي بحضور ممثلين عن دول المنطقة، وهو أول عربي ينال عضوية الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل.
وانتخب د. هنداوي رئيسا لمدة عامين وهو أيضا أول شخصية عربية حظيت بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل منذ تأسيسه العام 1973، فيما تم انتخابه رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد بعد الاعتماد الدولي لإنجازاته البحثية على المستويين العلمي والعملي، والجهود التي بذلها خلال السنوات الماضية في مجال رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العالم.
وضمت التشكيلة الجديدة لاتحاد منطقة الشرق الأوسط للنشاط البدني المعدل إلى جانب الهنداوي كلا من د. حسين أبو الرز من الأردن – رئيسًا منتخباً ومسؤولا عن قاعدة البيانات البحثية، ود. سيما ليموشي من إيران – نائبا للرئيس ومسؤولة عن تطوير التعليم في مجال الإعاقة، ود. أوندر أيزلك من تركيا – عضوا ومسؤولا عن الاتصال المجتمعي للإعاقة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ود. منصور الطوقي من سلطنة عُمان – عضوا ومسؤولا عن العلاقات الدولية والاتصال، ود. جولزم هاتيبوقلو من تركيا – عضوا ومنسقة التدريب ونطاق الأنشطة، ود. ولاء خضر من فلسطين – عضوا ومساعدا للأمين العام، ود. سمير قاسم من الأردن – عضوا، وأميناً عاماً للاتحاد ومسؤولا عن الموقع الإلكتروني.
ويهدف الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل إلى تشجيع التعاون العالمي في مجال الأنشطة البدنية لكل فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز وتحفيز ودعم البحوث في مجال النشاط البدني المعدل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم.
كما ويهدف أيضا إلى إتاحة المعرفة العلمية لجميع الأشخاص والمنظمات والمؤسسات المهتمة في هذا المجال، في الوقت الذي يرتبط فيه الاتحاد بالعديد من الهيئات الإدارية الدولية الأخرى، بما في ذلك اللجنة البارالمبية الدولية والأولمبياد الخاص العالمي والمجلس العالمي للتربية البدنية وعلوم الرياضة.

الغد-

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة