الهواري : تربية عجلون أنهت الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني

=

اتخذت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني بكل فاعلية ليبدا الفصل بكل جهوزية بعد ان اتخذت المديرية عديد من الاجراءات الفنية والادارية بحسب مدير التربية الدكتور فيصل الهواري الذين بين أنه تم الانتهاء من الترتيبات باشغال مبان مدرسية جديدة لمدرسة راجب الثانوية للبنات 12 غرفة صفية و12 غرفة صفية لمدرسة خديجة بنت خويلد و12 غرفة صفية لمدرسة المرجم الثانوية المختلطة حيث تم إنجازها من مخصصات مجلس المحافظة.

وأضاف الدكتور الهواري  انه تم اجراء أعمال صيانة صيانة مختلفة للمدارس بقيمة زهاء 300 الف دينار على الاقل وتشمل أعمال صيانة لمدرستي دحوس للبنين وراجب الثانوية للبنين ومدرسة عبلين الثانوية للبنات وعبين الاساسية للبنين وصيانة مجموعة من مدارس لواء كفرنجة وإعادة بناء سور لمدرسة صنعاء الثانوية للبنات وطرح عطاء لصيانة مدرسة صخره الثانوية للبنين من أمانات وزارة التربية ومصعد مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز ومصعد مدرسة حطين الاساسية وصيانة مدرسة رأس منيف الثانوية للبنات وصيانة اسوار مدرسة الصفصافة الأساسية المختلطة قيد الطرح لافتا الى أن النية تتجه لاستئجار مدرسة في بلدة عبين ريثما يتم بناء جديد في مدرسة عبين الأساسية .
وبين الدكتور الهواري أن جميع الكتب المدرسية موجودة في مستودعات المديرية وسلمت مخصصات الطلبة من الكتب لمدارسهم لتسليمها مع بداية الدوام الرسمي.
وأضاف أنه وبالتعاون مع مدرسة الملك عبد الثاني المهنية تم إنتاج كميات من المقاعد المدرسية قبل بداية العام الدراسي الأول وصيانة مقاعد مدرسية بإعداد كبيرة ما وفر على المدارس مبالغ طائلة .
واكد الدكتور الهواري انه تم التعميم والتأكيد على مديري المدارس ومديراتها بضرورة توفير مصادر التدفئة في جميع مدارس المحافظة وتم متابعة ذلك مع قسم اللوازم مبينا أن هناك مدارس فيها تدفئة مركزية وقال أن المديرية زودت المدارس بالوقود وفق حاجاتها قبل بداية فصل الشتاء، مشددا على توفير بيئات آمنة وشروط السلامة العامة وخاصة في أماكن حفظ وسائل التدفئة وقواطع ومفاتيح الكهرباء بالمدارس.
ولفت الدكتور الهواري أن قسم الابنية والمشاريع في المديرية تتابع أعمال الصيانة وتفقد مرافق المدارس والتأكد من سلامة بوابات ومداخل المدارس وخزانات المياه حفاظا على سلامة الطلبة، وتنظيف الوحدات الصحية ومتابعة توفير المعقمات ومواد النظافة بكميات كافية .
وقال الدكتور الهواري أن المديرية فتحت غرفة عمليات لمتابعة مجريات بدء دوام الطلبة يوم الأحد كما تم عقد لقاءات للمشرفين التربويين ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس حيث تم التأكيد على متابعة كافة الامور الادارية والفنية وتذليل العقبات بما يتواءم ومصلحة الطلبة لافتا لضرورة التفعيل الأمثل لمختبرات العلوم والحاسوب واستغلال جميع المرافق بما يخدم العملية التعليمية .
واكد الدكتور الهواري اهمية ودور الأنشطة اللامنهجية والتي تحاكي عقول ابنائنا الطلبة، والإحتفاء بالمناسبات الوطنية بما يرسخ الولاء والانتماء والقيم الوطنية وضرورة مشاركة أولياء الطلبة والاستماع لهم بما يساهم في تعزيز التشاركية وخدمة العملية التربوية مثمنا المبادرات والمكارم الملكية للقطاع التربوي، مهنئا جلالة الملك عبد الله الثاني بعيد ميلاده الميمون وأن يبقى ذخرا وسندا للوطن والأمة .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة