الهواري – فتح 117 شعبة رياض أطفال حكومية ب 57 مدرسة في محافظة عجلون

=

اكد مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور فيصل الهواري أهمية وفعاليات الطابور الصباحي اامدرسي نظرا لما ينطوي من قيم ومهارات وطنية وسلوكية تنمى لدى الطلبة الشعور بالولاء والانتماء للوطن والقيادة لافتا الى أن اليوم الدراسي الناجح يبدأ من الطابور الصباحي الذي يساهم في تنمية روح العمل الجماعي والولاء النفسي للمدرسة والدولة .
وأضاف الدكتور الهواري خلال جلسة حوارية مع نادي الحوار الطلابي في مدرسة باعون الثانوية للبنات بحضور مديرة المدرسة ميساء القضاة ومشرفة النادي ريتا الدرابكه أن وزارة التربية تحرص على تعزيز منظومة القيم لدى الطلبة من خلال ممارسة الأنشطة التي تعزز روح المبادرة والتعاون والعمل بروح الفريق وتنمية لغة الحوار واحترام الراي والراي الاخر وتنمية الثقة والاعتزاز الشخصية .
وقال الدكتور الهواري أن الوزارة تحرص على توفير البيئات الامنة للطلبة لتلقي تعليما فاعل وناجح بتعاون الجميع من إدارات ومدرسية ومجتمع محلي لافتا لاهمية أن تكون المدرسة بكافة مرافقها انموذجا ومكان مريحا للعطاء وهذا ما تسعى له الوزارة من خلال حزمة مشاريع الابنية المدرسية في كافة محافظات النملكة مبينا أنه يتم حاليا بناء عدد من المدارس الجديدة في مناطق باعون والمرجم والهاشمية وعين جنا وكفرنجة وعبين بقيمة قد إلى زهاء 10 ملايبن دينار إلى جانب إلاضافات الصفية واعمال الصيانة المستمرة مؤكدا أن الوزارة تسعى جاهدة للتخلص من الابنية المستأجرة التي تعتبر حلا مؤقتا .
وأشار الدكتور الهواري إلى انه يوجد في المحافظة 134 مدرسة حكومية و46 مدرسة خاصة مبينا حرص الوزارة على فتح رياض اطفال في المدارس الحكومية وفق خطتها وفي محافظة عجلون تم فتح 117 شعبة لرياض الأطفال في 57 مدرسة حكومية والمديرية على استعداد لتلبية احتياجات المجتمع من هذه الخدمة وغيرها في حال توفرت الغرف الصفية التي تشكل بيئات آمنة للطلبة .
واكد الدكتور الهواري دور نادي الحوار كقدوة ورسل خير لطالبات المدرسة في تمثل القيم والسلوكيات الايجابية والحفاظ على المدرسة واطلاق المبادرات الايةمن شأنها تعزيز تفاعل الطالبات مثمنا لإدارة المدرسة اهتمامها حرصها على تفعيل النادي .
واستمع الدكتور الهواري لعدد من قصص نجاح لطالبات المدرسة كالطالبة هبه عنيزات التي ألفت كتابا حول كورونا الإيجابيات والسلبيات وعن اطفال فلسطين ومعاناة أهالي الشيخ جراح واهدت نسخة منه للدكتور الهواري .
وفي نهاية اللقاء الذي تخلله حوار بين الدكتور الهواري وطالبات النادي كرم الهواري الطالبتين هبه عنيزات ورغد عنيزات تقديرا لنشاطهما .
وكانت مديرة المدرسة ميساء القضاة لقد تأسس هذا الصرح التعليمي الذي يزخر بالإنجازات والمبادرات الطلابية لتنشئة جيل واع قادر على تحمل المسؤولية لافتة الى ان المدرسة تعمل كالجسد الواحد بروح الفريق هدفنا خدمة الطالبات بكل أمانة من أجل جيل صالح ينفع نفسه ويبني وطنه ويدير عجلة التنمية في كافة المجالات .
وقالت مشرفة النادي ريتا الداربكه أن النادي ينفذ أنشطة شهرية تحت عنوانين مختلفة يستضيف أصحاب القرار من مختلف القطاعات ويحاورهم بهدف بناء مخزون معرفي لدى الطالبات عن الواقع التنموي والخدمي في المحافظة والوقوف على حجم الانجازات الوطنية في عهد الهاشميين وخلال المئوية الاولى من عمر الدولة الاردنية .
واستعرضت عريفة الحفل رغد عنيزات خلال اللقاء أبرز إنجازات المدرسة تمثل برنامج أجيال سليمه ومبادرة بيئتي الأجمل ومسابقة جسور التعلم ومسابقة سنبله ونحو بيئة مدرسية آمنة وجائزة ولي العهد للعمل التطوعي .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة