الهواري يرعى إنطلاق فعاليات مبادرة تحدي القراءة العربي في دورتها السابعة

=

رعى مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون  الدكتور فيصل الهواري انطلاق فعاليات  مبادرة تحدي القراءة العربي  في  نسخته السابعة للمدارس الحكومية والخاصة ..

وفي بداية اللقاء الذي أقيم في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز ألقى كلمة أثنى فيها  على المعلمين حضورهم  ، داعيا في الوقت نفسه الى دقة اكتساب المهارات الفكرية والأدائية والتٓمٓكُن منها بما يعود بالقيمة المضافة على محور العملية التربوية للطلبة و بما يساهم في بناء الجيل  السليم والشخصية السوية  التي تنهض بالقيم السامية للمجتمع و رفعة الوطن ..

كما تحدثت منسقة المبادرة في مديرية تربية عجلون السيدة أسماء القرشي عن أهمية نشر و تفعيل رسالة ورؤية المبادرة داخل المدرسة و في الحي و جلسات الأسرة  من خلال الإذاعة المدرسية وتنظيم اللقاءات والورشات باستمرار مما يولد حب القراءة والمثابرة لدى الطلبة ،  كما تم تسليط الضوء على فئة ذوي الهمم و أسس مشاركتهم  في الانطلاقة الأولى الخاصة ..

من جانبه  رحب  الدكتورحسين المومني مدير مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بجميع الحضور مؤكدا على أهمية تعاون و تكامل جهود المعلم والطالب والمدرسة والأهل في تحقيق الهدف وتخطي التحديات .

وتم خلال اللقاء  أيضا  تقديم عرض اسكتشات و مشاهد تمثيلية تقارن بين العلم والجهل وأهمية السعي نحو العلى من خلال القراءة قدمها مجموعة  من طالبات مدرسة ثغرة زبيد و فقرة أخرى من طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز ..

كما تخلل اللقاء  عقد الورشة التدريبية لمشرفي المبادرة  ضمن محوري

١. صقل شخصية الطالب وتعزيز قدراته/ قدمته المعلمة مرلين حداد .

٢. طريقة تلخيص الكتاب ومعايير التحكيم / قدمته الدكتورة فردوس بني عطا

 

المصدر /  أسماء القرشي

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة