الوحدات وشباب الحسين يتعثران في افتتاح “طائرة” غرب آسيا للأندية

– انطلقت أمس منافسات النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة 9 فرق يمثلون 5 دول.
وشهد حفل الافتتاح حضور جماهيري مهيب، والذي أقيم تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حيث شمل فقرة فنية لفرقة شباب وشابات السلط، وأخرى للفنان سعد أبو تايه.
ورحب نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة جهاد قطيشات بالحضور من الدول المشاركة في البطولة، متمينا للفرق المشاركة الإقامة الطيبة في بلدهم الثاني. وحضر افتتاح البطولة عدد من الرياضيين الأردنيين من مختلف الألعاب الفردية والجماعية، تقديرا لأهمية وحجم البطولة التي تشهد تطورا ملحوظا في المملكة والمنطقة بشكل عام.
وحرص اتحاد “الطائرة” على تكريم أبطال لعبة الملاكمة نظير نتائجهم وإنجازاتهم المميزة مؤخرا، حيث كرم كلا من زياد عشيش ومحمد أبو جاجة وإيهاب درويش.
وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة، تعثر الوحدات أمام عمان العماني (3-0)، وخسارة شباب الحسين من غاز الجنوب العراقي بنتيجة (3-1)، وتفوق الكويت الكويتي على نظيره الشرطة القطري بصعوبة وبنتيجة (3-2)، فيما فاز فريق دار كليب البحريني على شباب النبي إلياس الفلسطيني بنتيجة (3-0) لحساب المجموعة الثانية.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم من خلال إقامة 3 مباريات، حيث تفتتح عند الساعة الثالثة عصرا بمواجهة شباب النبي إلياس ونظيره غاز الجنوب، وتستكمل المباريات بلقاء الريان القطري ودار كليب عند الساعة الخامسة مساء، فيما تختتم منافسات اليوم الثاني بمباراة الوحدات والشرطة عند الساعة السابعة مساء.
وبدأ الوحدات مباراته تحت قيادة المدرب رائد الحمود، بتشكيلة مكونة من جوليان جونيور، سيدو توريه، خالد شباب، محمد جمال، محمد بخيت ومحمد راتب. ولم يعط الفريق العماني فرصة للوحدات للوقوف أمام ضرباته الساحقة، وأنهى الشوط الأول لصالحه وبفارق كبير (25-14).
وواصل الوحدات تأخره بالنتيجة والأداء أمام عمان الذي يمتلك في صفوفه كوكبة من النجوم اللامعة من اللاعبين، ليحسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة (25-17)، ليستمر الوضع في الشوط الثالث بتفوق عماني ويحسم اللقاء لصالحه.
وفي المباراة الأخرى، اعتمد مدرب فريق شباب الحسين وليد العسود في تشكيلته على كل من اللاعب الغاني إبراهيم عبد الحميد، مهند جروان، إياد ماضي، خالد أبو مشرف، أحمد العمري وياسر مجاهد.
ودخل فريق غاز الجنوب المواجهة بقوة وفرض حضوره منذ الشوط الأول، في ظل تواجد أكثر من لاعب أجنبي مميز في الفريق، لينهي الشوط الأول لصالحه (25-17)، فيما حاول شباب الحسين بالعودة في الشوط الثاني عن طريق الاستعانة بخدمات محمود ومحمد النقيب، وحسن أبو مشرف، دون أن يفلح بذلك وسط تفوق الفريق العراقي دفاعيا وهجوميا، لينتهي الشوط الثاني بفوز غاز الجنوب بنتيجة (25-12).
وتبادل الفريقان الخطورة خلال مجريات الشوط الثالث، حيث تقدم شباب الحسين بالنتيجة في أكثر من مناسبة، ليحسم الفريق الأردني الشوط الثالث لصالحه ويقلص الفارق بالفوز (26-24)، قبل أن تحسم خبرة لاعبي غاز الجنوب المباراة ويكسبوا الشوط الرابع بنتيجة (25-12).

مهند جويلس/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة