الوحدات يحافظ على الصدارة رغم خسارته أمام الأرثوذكسي.. والأهلي يتجاوز الجبيهة

حافظ الوحدات على صدارته لجدول الترتيب رغم خسارته أمام فريق الأرثوذكسي بنتيجة 61-70 (النصف الأول 29-42)، فيما تغلب فريق الأهلي على فريق الجبيهة بنتيجة 82-76 (النصف الأول 44-24)، في لقاءين أقيما الجمعة على صالة الأمير حمزة، لحساب الجولة الخامسة من إياب المرحلة الترتيبية لدوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وتصدر الوحدات جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، متساويا مع الأرثوذكسي بنفس الرصيد النقطي ومتقدما عنه بأفضلية فارق النقاط في مواجهتي فرق المرحلة، ثم يأتي الأهلي ثالثا برصيد 26 نقطة، فيما استقر الجبيهة رابعا برصيد 20 نقطة.
وتنطلق مباريات “الفاينال فور” يوم الاثنين المقبل، وطبقا للتعليمات، سيلعب الأول (الوحدات) مع الرابع (الجبيهة)، والثاني (الأرثوذكسي) مع الثالث (الأهلي)، في سلسلة مفترضة من 5 مباريات، يتأهل للنهائي الفريقان اللذان يسبقان منافسيهما في تحقيق ثلاث انتصارات.
إلى ذلك، أنجز النادي الأهلي، تعاقده مع المحترف الأميركي كيروين روتش، وذلك لتمثيل الفريق بدءاً من “المربع الذهبي”، بديلاً لمواطنه “المصاب” شاكيل توماس، حيث من المتوقع أن يصل المحترف قادما من فريق شيكاغو بولز الأميركي خلال اليومين المقبلين، علما أنه يجيد اللعب في مراكز، صناعة اللعب والشوتينغ غارد والسمول فوروورد، ويبلغ طوله 198 سم.
الأهلي 82 الجبيهة 76
أسند الأهلي مهمة صناعة اللعب إلى متري بوشة بدعم من موسى العوضي وغيث الفرج حول القوس، مع تولي أحمد عبيد ويوسف العواملة مهمة تأمين منطقة العمق، فيما اعتمد الجبيهة على حيوية علي كنعان في تدوير الكرة مع يوسف شتات ومحمد الشمالي، إلى جانب تواجد خالد أبو عبود والمحترف الأميركي غريغورسون ماغي للم والتسجيل تحت السلتين.
وبدأ الأهلي الفترة الأولى بقوة وتقدم (8-0) بسلتين للعوضي من داخل وخارج القوس مع ثلاثية للفرج، ما دفع مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر لطلب وقت مستقطع في ظل صيام فريقه عن التسجيل لنحو 5 دقائق، ومعه عزز بوشة والعوضي والعواملة وباسل أبو عبود تقدم الأهلي بأربع سلات من اختراقات هجومية مع ثلاثية لعبيد، قبل أن يكسر ماغي الصيام النقطي للجبيهة مسجلا سلتين من المسافة المتوسطة، في الفترة الأولى التي حسمها الأهلي (19-4).
وواصل الأهلي تفوقه في الفترة الثانية، فرد أبو عبود على سلتي ماغي وحجازي من المسافة المتوسطة بسلة من المسافة البعيدة، ثم طرق أحمد حسونة سلة الجبيهة بثلاث سلات متتالية من المسافة البعيدة، وأمام أفضلية الأهلي، انتهت الفترة الثانية لصالحه (25-20)، ليحسم النصف الأول بفارق 20 نقطة (44-24).
وتحسن الأداء الهجومي للجبيهة في الفترة الأخيرة، فسجل ماغي نقطتين من رميتين حرتين، ليرد عبيد بسلة ثلاثية مع سلتين للعواملة وبوشة من اختراقين هجوميين، ليضيف شتات والشمالي سلتين من داخل وخارج القوس، ومع تبادل عملية التسجيل، قلص الجبيهة الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 14 نقطة (52-66) بعدما حسم الفترة الثالثة (28-22).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الأخيرة، فسجل العبدللات سلة دقيقة من خارج القوس مع سلة لماغي ونقطة من رمية إضافية، إلا أن الأهلي حافظ على تقدمه معتمدا على خبرات العوضي وعبيد وحيوية بوشة وعيد وحسونة، ليفوز في النتيجة النهائية (82-76).
وبرز الأميركي غريغورسون ماغي في اللقاء من جانب الجبيهة، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 23 نقطة مع 17 متابعة وتمريرتين و2 بلوك شوت بفاعلية 33، فيما كان موسى العوضي اللاعب الأفضل من جانب الأهلي بتسجيله 22 نقطة مع 3 متابعات وتمريرتين وستيل بفاعلية 15.
الأرثوذكسي 70 الوحدات 61
اعتمد الأرثوذكسي على قدرات فخري السيوري في صناعة اللعب بإسناد من مالك كنعان وأمين أبو حواس حول القوس، مع تواجد زيد عباس والمحترف السنغالي إبراهيما توماس لتأمين منطقة العمق، فيما دفع الوحدات بورقة محمود عابدين في تدوير الكرة مع المحترف الأميركي انتوني مايلز وأشرف الهندي على الأطراف، مع تولي العملاقين زين النجداوي ومحمد شاهر مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين.
وتبادل ابراهيما وشاهر التسجيل مع بداية الفترة الأولى من المسافة المتوسطة، ثم أضاف السيوري سلة من اختراق هجومي، ليرد نجداوي بنقطة من رمية حرة مع سلة من داخل القوس، قبل أن يتناوب ابراهيما والهندي على التسجيل من خارج القوس، ومع تبادل عملية التسجيل بين الفريقين، كان مايلز يسجل من “الفاست بريك” مانحا الوحدات أفضلية التقدم بالفترة الأولى (21-20).
وكشر الأرثوذكسي عن أنيابه مع بداية الفترة الثانية، فسجل عباس وقرمش وأبو حواس ثلاث سلات من اختراقات هجومية، دفعت مدرب الوحدات معتصم سلامة لطلب وقت مستقطع، ومعه سجل شاهر والزعبي سلتان من المسافة المتوسطة، فيما كان أبو حواس يضيف نقطتين من خط الرميات الحرة، مع سلة ونقطة من رمية إضافية لعباس وثلاثية دقيقة، ثم تبادل عابدين والسيوري التسجيل من خط الرميات الحرة بنقطة لكل منهما مع ثلاثية لعابدين، ما دفع مدرب الأرثوذكسي سامر نينو لطلب وقت مستقطع، ومعه سجل عباس وابراهيما سلتين من داخل وخارج القوس، مع سلة لكنعان من “الفاست بريك”، تقدم معها الأرثوذكسي بفارق 13 نقطة في النصف الأول (42-29) بعدما حسم الفترة الثانية (22-8).
واستهل الوحدات الفترة الثالثة بسلة لشاهر من اختراق هجومي، ليرد عباس بسلة مماثلة مع نقطة من رمية إضافية، ثم “توهج” الوحدات، وسجل 4 نقاط لمايلز من خط الرميات الحرة مع ثلاثية للهندي وسلة للنجداوي من المسافة المتوسطة تقلص معها الفارق إلى 5 نقاط (40-45)، ليطلب مدرب الأرثوذكسي وقتا مستقطعا، ومعه نجح كنعان بإضافة سلة ثلاثية مع سلة لعباس ونقطة من رمية إضافية، ليرد الزعبي بسلة مع نقطة من “تيكنيكال فاول” للمحترف مايلز، لكن الأرثوذكسي حافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (51-43)، رغم تفوق الوحدات في نتيجة الفترة الثالثة (14-9).
وارتفعت درجة حرارة المباراة في فترتها الأخيرة، التي افتتحها أبو حواس بسلة من اختراق هجومي مع سلة لعباس ونقطة من رمية إضافية، ليرد مايلز بثلاث نقاط من خط الرميات الحرة، ثم أضاف ابراهيما سلة من اختراق هجومي مع ثلاثية لكنعان، قبل أن يغادر إبراهيما بالأخطاء الشخصية الخمسة، ليكسر النجداوي صيام الوحدات بـ “دنك عنيف”، ثم عاد كنعان ليسجل سلة من اختراق هجومي، وجد ردا سريعا من مايلز، ثم عادل أبو حواس ليسجل ثلاث نقاط من خط الرميات الحرة، ليرد عليها الهندي بثلاثية مع سلة للكرد، ليفوز الأرثوذكسي في النتيجة (70-61)، والتي لم تكن كافية لمنحه الصدارة.
وبرز زيد عباس في اللقاء من جانب الأرثوذكسي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 21 نقطة مع 19 متابعة و3 تمريرات و4 ستيل بفاعلية 27، فيما برز الأميركي انتوني مايلز من جانب الوحدات محققا “الدبل دبل” بتسجيله 26 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات وستيل بفاعلية 26.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة