الوحدات يخطف الصدارة من الأرثوذكسي.. والأهلي يتجاوز الجبيهة

تمكن فريق الوحدات من تحقيق فوز مثير على فريق الأرثوذكسي بنتيجة 75-66 (النصف الأول 25-35)، فيما تغلب فريق الأهلي على فريق الجبيهة بنتيجة 96-77 (النصف الأول 44-27)، في لقاءين أقيما الاثنين، على صالة الأمير حمزة، ضمن ختام ذهاب المرحلة الترتيبية من دوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وتصدر الوحدات جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، متساويا مع الأرثوذكسي بالرصيد النقطي ذاته ومتقدما عنه بأفضلية فارق المواجهات، يليهما الأهلي ثالثا برصيد 22 نقطة، ثم الجبيهة رابعا برصيد 16 نقطة.
إلى ذلك، علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن إدارة النادي الأهلي تنتظر التقرير النهائي حول تفاصيل إصابة المحترف الأميركي شاكيل توماس، حيث تشير التقارير الأولية إلى معاناته من قطع في وتر اليد، يستدعي خضوعه إلى عملية جراحية.
وطبقا لتعليمات قيد اللاعب الأجنبي، فإنه يحق للنادي استبدال محترفه، حال ثبوت تعرضه لإصابة تستدعي غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، على أن يتم فحص ومراجعة التقارير من قبل اللجنة الطبية المختصة التي يُشكلها اتحاد كرة السلة.
الأهلي 96 الجبيهة 77
اعتمد مدرب الأهلي سام دغلس على قدرات متري بوشة في صناعة اللعب بإسناد من موسى العوضي وغيث الفرج في ظل غياب المحترف الأميركي شاكيل توماس وجوردان دسوقي ومحمد حسونة للإصابة، مع تولي أحمد حمارشة ويوسف العواملة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما أسند مدرب الجيبهة يوسف أبو بكر مهمة تدوير الكرة إلى اللاعب علي كنعان بدعم من يوسف شتات ومحمد الشمالي حول القوس مع استمرار غياب محمد خلف بداعي السفر ونادر أحمد بسبب الإصابة، فيما تولى خالد أبو عبود والمحترف الأميركي غريغورسون ماغي مهمة تأمين منطقة العمق.
وبدأ الأهلي الفترة الأولى بطريقة مثالية، فسجل له العوضي سلتين من داخل القوس مع ثلاثية دقيقة، وسلة للعواملة مع نقطة من رمية حرة، وسلة لمتري بوشة من “الفاست بريك”، فيما سجل أبو عبود سلة ونقطة من رمية حرة (12-3)، ليطلب مدرب الجبيهة وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه وتفعيل القوة الهجومية لماغي وأبو عبود تحت السلة، ومعه سجل ماغي سلة من “دنك عنيف” مع ثلاثية دقيقة لشتات، قبل أن يرد الحمارشة والعوضي بسلتين من داخل وخارج القوس، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، أنهى “الليث الأبيض” الفترة الأولى متقدما على إيقاع ثلاثية للحمارشة من منتصف الملعب (23-13).
وأشهر فريق الجبيهة سلاح التصويبات الثلاثية مع بداية الفترة الثانية، فسجل يزيد حجازي وكنعان سلتين من خارج القوس مع سلة لماغي من المسافة المتوسطة، ليرد العوضي بسلة دقيقة من المسافة البعيدة مع سلة لدرويش من اختراق هجومي، ومع لجوء الأهلي لتسريع اللعب والاعتماد على التسجيل من داخل المنطقة في ظل عدم فاعلية سلاح التصويبات الثلاثية، أنهى الأهلي النصف الأول متقدما (44-27)، بعدما حسم الفترة الثانية (21-14).
وساهم انخفاض مستوى اللياقة البدنية للاعبي الجبيهة، بتعزيز لاعبي الأهلي لتقدمهم في الفترة الثالثة، والتي غابت فيها قتالية الأميركي ماغي واختفت الندية والحماسة التي بدأ عليها “الأزرق” المباراة، ليصول ويجول لاعبي الأهلي، ويسجلون عبر الحمارشة والعوضي وبوشة ودرويش، فيما كان أبو عبود والعبدللات وحجازي يقودون انتفاضة الجبيهة للعودة بالنتيجة، إلا أن الأهلي حافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (57-51)، رغم خسارته الفترة الثالثة (24-13).
وارتفع منسوب الإثارة في الفترة الأخيرة، بعدما استجمع الجبيهة قواه وطرق سلة الأهلي بجملة من السلات المتنوعة عبر أبو عبود والعبدللات والبطيخي وحجازي، لتتعادل الكفة (61-61)، قبل أن تظهر خبرات العوضي والحمارشة والعواملة في الأوقات الحاسمة، ليقودوا الأهلي إلى الفوز بالنتيجة النهائية (96-77).
وبرز أحمد حمارشة من جانب الأهلي، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 27 نقطة مع 13 متابعة و8 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 41، فيما كان خالد أبو عبود اللاعب الأبرز من جانب الجبيهة محققا “التريبل دبل” بتسجيله 17 نقطة مع 17 متابعة و11 تمريرة و2 ستيل بفاعلية 34.
الوحدات 75 الأرثوذكسي 66
أسند مدرب الوحدات معتصم سلامة مهمة صناعة الألعاب إلى محمود عابدين بالتناوب مع المحترف الأميركي انتوني مايلز وأشرف الهندي حول القوس، مع تواجد زين نجداوي ومحمد شاهر للم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد مدرب الأرثوذكسي سامر نينو على حيوية مالك كنعان في ضبط الإيقاع بإسناد من فخري السيوري وأمين أبو حواس على الأطراف، مع تواجد زيد عباس والسنغالي إبراهيما توماس لتأمين منطقة العمق.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب الأرثوذكسي، الذي سجل له إبراهيما سلة ثلاثية مع “دنك عنيف” لأبو حواس، فيما احتاج الوحدات إلى 3 دقائق للدخول في أجواء المباراة، فسجل له شاهر نقطتين من خط الرميات الحرة مع سلة ثلاثية (5-5)، خاصة مع اعتماد الفريقين على أسلوب اللعب بطريقة “مان تو مان”، والتي بدت أكثر فاعلية ونجاحا للأرثوذكسي مع تبادل عملية التسجيل، ليتفوق “نسور عبدون” في الربع الأول (19-10).
واستهل الأرثوذكسي الفترة الثانية بسلة من عيار النقاط الثلاث مع سلة لإبراهيما، ليرد شاهر بسلة مع نقطة من رمية حرة وثلاثية للهندي، دفعت مدرب الأرثوذكسي لطلب وقت مستقطع، ومعه استعاد الأرثوذكسي توازنه بعد انشغال لاعبي الوحدات بالاعتراض المتكرر على “الصافرات التحكيمية”، ليتقدم الأرثوذكسي في نتيجة النصف الأول (35-25) بعدما حسم الفترة الثانية لصالحه (16-15).
وانتقلت حماسة جماهير الوحدات على المدرجات، إلى لاعبي الوحدات في الفترة الثالثة، ليسجل الهندي والفرج سلتين من المسافة البعيدة مع “دنك ساحق” للنجداوي، أجبر مدرب الأرثوذكسي سامر نينو على طلب وقت مستقطع، ومعه سجل أبو حواس سلة من اختراق هجومي مع سلة لكنعان ونقطة من رمية إضافية، وسلة لإبراهيما، ومع تبادل عملية التسجيل، حافظ الأرثوذكسي على تقدمه في النتيجة الإجمالية (55-50)، رغم خسارته الفترة الثالثة (20-25).
وشهدت الفترة الرابعة أعمال شغب من قبل بعض جماهير الوحدات، التي ألقت عبوات المياه على أرضية الصالة الرياضية، قبل أن يتم السيطرة على الأمور واستئناف المباراة بعد توقفها لنحو 5 دقائق لتنظيف أرضية الملعب، ثم دخل مالك كنعان في “تدافع بالأيدي” مع أشرف الهندي، تبعه خروج زيد عباس بعدم الأهلية، ليفوز الوحدات في النتيجة النهائية (75-66).

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة