الوزير كريشان يزور عجلون ويلتقي المحافظ والنواب ورؤساء لجان البلديات

 

اجرى نائب رئيس الوزارء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اليوم الخميس    زيارة ميدانية   لمحافظة  عجلون للإطلاع على آخر مستجدات الأعمال وواقع العملي البلدي في المحافظة وأهم احتياجات البلديات وذلك بحضور محافظ عجلون  سلمان النجادا  ونواب المحافظة  الدكتور فراس القضاه والدكتورة صفاء المومني والدكتور فريد حداد والأستاذ خلدون  الشويات  ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني  وعدد من مدراء الدوائر  ورؤساء لجان البلديات والموظفين .

 

واستمع كريشان من محافظ  عجلون ورؤساء لجان البلديات ونواب المحافظة والموظفين إلى مطالبهم واحتياجاتهم للوقف عليها بشكل مباشر ومتابعتها حسب الأصول من قبل الجهات المعنية بالوزارة.

 

كما ناقش الإجتماع  العقيات والمعيقات التي تواجه البلديات  وخاصة بعد جائحة كورونا  ، حيث أكد الوزير كريشان  أن  أن توجيهات جلالة الملك  أولت صحة المواطن الأهمية القصوى مشيرا الى الدور الكبير الذي قامت به البلديات خلال جائحة كورونا .

 

وطالب كريشان رؤساء لجان  البلديات، بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنشآت  وخدمة المواطنين  على الوجه  الأمثل  ، وإيجاد مشاريع إستثمارية  لخلق فرص عمل لشباب وشابات المحافظة .

 

وشدد كريشان  على ضرورة تقديم كافة الخدمات وبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة أبناء المجتمع المحلي في قرى والأطراف من خلال التوزيع العادل للخدمات والآليات، مؤكداً أهمية دور البلديات التنموي والشامل من خلال اقامتها المشاريع التنموية بالشراكة مع القطاع الخاص التي ستسهم بإيجاد فرص عمل للشباب وبالتالي تقليل نسب البطالة داخل المجتمعات من منطلق مسؤوليتها المجتمعية.

 

وأكد كريشان  بلديات المملكة المختلفة لها ديون على المواطنين تصل الى حوالي 300 مليون دينار ، لافتا  في نفس الوقت الى أنه يوجد حوالي 70 مليون دينار ديون على بلديات المملكة .

 

ودعا كريشان رؤساء لجان البلديات إلى ضرورة اجراء تسويات مالية مع المواطنين من خلال تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليهم للبلديات نظراً للظروف المالية الصعبة التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا.

 

كما أكد كريشان خلال اللقاء على صرف 100 ألف دينار لبلدية عجلون الكبرى  لمعالجة الإنهيارات التي حصلت خلال فصل الشتاء الماضي  وإقامة جدارات في المناطق التي وقعت فيها الإنهيارات .

 

كما قدم محافظ  عجلون سلمان النجادا  في بداية اللقاء شرحا عن واقع المحافظة وبلدياتها المختلفة ، مقدما في نفس الوقت  شرحا عن أبرز الخدمات التي تحتاجها المحافظة .

 

وخلال اللقاء أيضا  دار حوار مفتوح بين الوزير كريشان ونواب المحافظة و رؤساء اللجان والموظفين تركز  على واقع البلديات والمعيقات التي تواجه عملهم  وتحسين مداخل البلديات  وإقامة الطريق الدائري  وبناء مبنى لبلدية عجلون الكبرى  إضافة الى إستكمال طرح عطاء ملعب منطقة الصفا الخماسي  والعديد من القضايا الخدماتية الأخرى .

 

كما زار الوزير كريشان  بلدية الجنيد  والتقى خلال الزيارة رئيس لجنة البلدية والموظفين .

 

تصوير / عامر الزغول

تفاصيل أخرى من اللقاء لاحقا

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة