“اليد الشاطئية” تجتاز افغانستان وتواصل تقدمها بالبطولة الآسيوية

– واصل المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين تقدمه بقوة نحو المنافسة على احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية الثانية، والمقامة حاليا في العاصة الإيرانية طهران، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم، التي تستضيفها اليونان خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، وذلك بعد الفوز الكاسح الذي حققه على منتخب افغانستان بنتيجة 2-0 بواقع 22-5 و24-4، في المباراة التي جرت أمس ضمن لقاءات الجولة الثانية.

“اليد الشاطئية” تستهل مشوارها بالبطولة الآسيوية بتحقيق فوز مهم على قطر

وسبق للمنتخب الوطني، وأن حقق الفوز المثير على نظيره المنتخب القطري بنتيجة 2-1، في مستهل مشواره في البطولة، ما جعله يتشارك مع المنتخب الإيراني صدارة الترتيب العام برصيد 4 نقاط لكل فريق، فيما جاء منتخبا قطر والباكستان بالمركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين، لكل فريق، في الوقت الذي ما يزال فيه منتخبا الهند وافغانستان يتذيلان الترتيب العام دون نقاط.

وشهدت لقاءات الجولة الثانية، الفوز الذي حققه المنتخب القطري على الباكستان بنتيجة 2-1، والفوز السهل الذي ناله المنتخب الإيراني على حساب الهند بنتيجة 2-0.

ويذكر أن المنتخب الوطني للناشئين المشارك في هذه البطولة يضم كلا من اللاعبين هاني معتصم وأحمد عنانزة ويوسف حمور وأحمد العطابي وخالد الحمود وعبدالودود عنانزة وأحمد حمامرة ومحمد أبو رمان وعبدالإله أبو رمان وعلي جعارة.

فتح الله: قدمنا مستويات بطولية

أشار مدرب المنتخب الوطني موفق فتح الله إلى أن الفريق قدم مستويات فنية متقدمة وصفها بالبطولية، خصوصا في المباراة الأولى التي تمكن فيها المنتخب الوطني من الفوز على نظيره المنتخب القطري 2-1، لافتا إلى أن المستوى الفني العام للاعبين يرتفع من مباراة إلى أخرى وهذا ما نسعى إليه في المباريات المهمة المقبلة.

وقال فتح الله “سنلعب بكل قوتنا في المباريات المقبلة، وخصوصا التي تجمعنا مع المنتخب القطري يوم غد، وهي تعتبر مباراة حاسمة تحدد بشكل كبير معالم التأهل إلى بطولة العالم، واللاعبون لديهم الإمكانيات الفنية التي تؤهلهم لمقارعة أصحاب الأرض والخروج بنتيجة إيجابية تسعد عشاق ومحبي كرة اليد الأردنية”.

بلال الغلاييني/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة