انطلاق فعاليات الأسبوع الخامس من معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد

انطلقت اليوم فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مركز شابات الوسطية وبمشاركة 25 مشاركة للفئة العمرية 15-17 عام ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 ” العمل التطوعي عطاء وانتماء”.

 

هذا ويهدف المعسكر الى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والأوطان وغرس حب العمل التطوعي لدى الشباب وتجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة والافكار الابداعية وجعلها حيز التنفيد.

 

وتضمنت فعاليات المعسكر محاضرات توعوية واعمال تطوعية ومسير كشفي وورش عمل حول الحركة الكشفية وأهميتها ودورها في صقل شخصية الشباب، وصيحات وأناشيد وألعاب كشفية ومسابقات ثقافية
كما انطلقت اليوم فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي بمركزي شباب وشابات المزار الشمالي بمشاركة ٢٥ شاب وشابة من كل مركز ضمن الفئة العمرية (١٢ -١٤ ) (١٥ – ١٧) .
بهدف تنمية الجوانب الفكرية والمعرفية والجسدية لدى الشباب من خلال تدريبهم على مجموعة من المعارف والسلوكات والمهارات التي تعزز اتجاهاتهم الإيجابية، مثل مهارات الاتصال والتواصل والعمل الجماعي والتفكير الناقد والعمل التطوعي.
وقال مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي إن المراكز الشبابية التابعة للمديرية ستنفذ عددا من الفعاليات والانشطة والأعمال التطوعية الهادفة للشباب ، وذلك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2022، وللأسبوع الخامس من انطلاق المعسكرات لهذا العام
واضاف أن معسكرات الحسين للعمل والبناء تعد تجرية وطنية تنفذها وزارة الشباب سنويا بشكل مستمر منذ أكثر من خمسين عاما، لاستثمار طاقات الشباب خلال العطلة الصيفية بصفتها المظلة الرسمية للعمل الشبابي.
وأكد أن الوزارة تعوِل على معسكرات الحسين للعمل والبناء كواحدة من أهم الأدوات لبناء قدرات الشباب وإعدادهم للمساهمة في تقدم الأردن عبر آليات حضارية مستفيدة من التقدم العلمي والتقني.

مي الحسيني رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب اربد

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة