انطلاق فعاليات برنامج مهاراتي في محافظة إربد

 

انطلقت اليوم في عدد من مراكز الشباب والشابات التابع لمديرية شباب إربد فعاليات برنامج “مهاراتي 2022”.
وحضر فعاليات البرنامج الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وهيئة أجيال السلام، ما يقارب 30 مشارك و مشاركة ضمن الفئة العمرية 18- 24 عاما.
حيث بين مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي الى أهمية مشاركة فئة الشباب في برنامج مهاراتي، والذي يهدف الى صقل شخصيه الشباب وتنمية مواهبهم واستغلال أوقات الفراغ
وأهمية المهارات الحياتية الاساسية من حيث التعريف بها وأهميتها بالنسبة لفئة اليافعين، وأهم المرتكزات والقدرات التي يجب تعزيزها لدى فئة اليافعين، وكيفية التعامل مع المواقف الحياتية عن طريق عرض المهارات الشخصية الذاتية لدى كل مشاركة.
واشتملت محاور الجلسات ، عن المهارات الذاتية لدى المشاركات، ومعرفة الذات وتقبل الآخرين وكيفية التعامل معهم، وفهم قيمة الذات وتأكيد الهوية والمسؤولية، ومقاومة الضغوط والابتكار الاجتماعي والطاقة الايجابية في التعامل مع المحيطين و تم تدريب المشاركين و المشاركات على مجموعة من المهارات الإجتماعية كالاستماع والإنصات ومهارات الاتصال والتواصل وقبول آراء الآخرين واحترام الرأي والرأي الاخر.
و حول مهارات إدارة الذات ومنها “وعي الذات، تقدير الذات، تأكيد الهوية والمسؤولية الفردية”، حيث تعددت الأساليب والأنشطة خلال اللقاء لجعله اكثر حيوية.

مي الحسيني / مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة