انطلاق فعاليات سوق حياة 2 للحرف والمنتجات اليدوية

انطلقت في عمان، اليوم الاثنين، فعاليات “سوق حياة 2” للحرف والمنتجات اليدوية، تحت شعار “صنع بحب.. بأيادٍ أردنية”.
وقال أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، خلال رعايته انطلاق الفعاليات مندوبا عن وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن السوق تميز بعرض مجموعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية، لافتاً الى التنوع بالمنتجات المعروضة والارتقاء والتطور الحاصل بطريقة تقديمها وتغليفها.
وأضاف أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع الشركاء بالقطاع السياحي والجهات المعنية الأخرى بالفترة المقبلة لإيجاد نافذة تسويقية للمنتجات المحلية.
وأكد أهمية دعم هذه الأسواق والبازارات لتمكين السيدات وأصحاب الحرف والجمعيات بالمجتمعات المحلية من عرض منتجاتهم، مبيناً أن سوق “حياة” يشكل مبادرة تمكينية تجعل منه بيئة جيدة لتشغيل الشباب والسيدات، وتعزيز المنتج السياحي.
وقال رئيس هيئة المديرين في إذاعة “حياة اف ام” المهندس موسى الساكت، إن البازارات التسويقية تعتبر بيئة خصبة لنمو بذور المنافسة في الصناعات الصغيرة، مضيفًا أنها تعزز من مداخيل مئات الأسر.
وبين أن للسوق هذا العام قيمة مضافة في تنافسية العديد من الصناعات الوطنية، والصناعات الغذائية خاصة وأن الأسواق “البازارية” كسوق “حياة” نافذة مهمة للصناعات الصغيرة التي تشهد نموًا متسارعًا، مؤكدًا ضرورة تبني الحكومة مقترح تخصيص مساحات “بازارية” دائمة للأفواج السياحية على مدار العام.
يشار إلى أن السوق يستمر على مدار يومين متواصلين من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، ويتخلله توزيع جوائز وقسائم شرائية فورية على المشاركين.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة