انطلاق فعاليات ملتقى القصة القصيرة الأول بكلية اربد الجامعية

بدأت في كلية اربد الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى القصة القصيرة الأول “دورة القاص سليمان الأزرعي” الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد، والمكتب التنفيذي لاحتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية.
وقال نائب رئيس جامعة البلقاء للشؤون الأكاديمية الدكتور زكريا القضاة، خلال افتتاحه الملتقى مندوباً عن رئيس الجامعة، إن انعقاد ملتقى القصة القصيرة في كلية اربد يأتي تأكيداً لأحد أهداف الجامعة في استثمار طاقات هيئاتها الأكاديمية في مختلف المجالات، لا سيما المجال الثقافي لتكون الجامعة من الشركاء الحقيقين في الفعل الثقافي الهادف الذي يسهم في الحركة الثقافية والأدبية الوطنية والعربية .
بدورها، قالت عميدة كلية اربد رئيسة اللجنة التحضيرية للملتقى، الدكتورة مريم فريحات، إن الاحتفاء بالقصة القصيرة ونقادها وكتابها، يأتي إثراء لأدبيات القصة القصيرة وتسليط الضوء على مسيرتها.
من جهته، ثمن مدير المكتب التنفيذي لاحتفالية اربد عاصمة الثقافة العربية، المهندس منذر البطاينة، جهود لجنة الشعر والرواية والنقد الأدبي المنبثقة عن الاحتفالية، في تنظيم العديد من الندوات والفعاليات الثقافية التي شملت مختلف ألوية محافظة اربد .
وكرم القضاة خلال إطلاق الملتقى، القاص الدكتور سليمان الأزرعي لجهوده الأدبية التي أغنت المشهد الثقافي الوطني .
ويناقش الملتقى على مدار يومين، أوراق عمل تتناول مسيرة القصة القصيرة في الأردن، والفواصل التاريخية في الخطاب القصصي الأردني، وبواكير القصة القصيرة ، وقراءة في التجربة القصصية ، والقصة القصيرة النسوية في الأردن ، إضافة إلى قراءات قصصية لعدد من المبدعين .
— ( بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة