انطلاق فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي الثامن

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي والسياحي الثامن في بلدة الطيبة بالكرك بمشاركة أردنية وعربية واسعة.
وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوب وزيرة الثقافة خلال رعايته للمهرجان إن وزارة الثقافة تحرص دائما على رعاية الفعاليات الثقافية بمختلف أشكالها الفنية لما لها من أهمية كبرى بنشر وتعميق القيم الثقافية والحضارية.
وأكد أنه من خلال الثقافة والفكر والإبداع نحصن الأمة من الأفكار الدخيلة كالإرهاب والتطرف والعنف والكراهية وأشاعه ثقافة المحبة والسلام.
واستعرض مدير المهرجان ورئيس جمعية واحة الفكر الشاعر شوكت البطوش برنامج المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام بمشاركة شعراء أردنيين وعرب، ويشمل فعاليات فنية وثقافية وسباقات خيل ومعارض تراث وجولات سياحية، لافتا إلى أنه تم تسمية هذا المهرجان بدورته الثامنة باسم مهرجان الطيبة الثقافي دورة الشيخ عبدالعزيز البطوش.
واستعرض كل من رئيس نادى الطيبة الرياضي حميدة البطوش والمهندسة ضحى البطوش تاريخ بلدة الطيبة وإسهامات المرأة بالحياة العامة بالإضافة إلى الجوانب الثقافية.
بدورها، أكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة أهمية المهرجانات الثقافية ودورها بتعميق قيم الوعى والانفتاح وتبادل المعارف والتجارب الثقافية والفكرية بين المثقفين والكتاب من الأردن والدول العربية.
واشتملت فعاليات اليوم الأول على ندوة ثقافية قدمها الباحث نايف النوايسة بعنوان “الثقافة العربية في ظل العولمة”، وتحدث خلالها كل من الأب فايز جرجيس والفنان مهند الدوود من العراق.
وجرى افتتاح معرض الكتاب والأزياء التراثية والفن التشكيلي في جاليري مركز الحسن الثقافي في منطقة المرج، كما تضمن المهرجان أمسية شعرية قرأ خلالها كل من الشعراء؛ محمد الوحشي من سلطنة عُمان، وسعدون الملعبي من الكويت، ورولا غازي من لبنان؛ قصائد تنوعت موضوعاتها بين الوطني والوجداني والنبطي والغزل.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة