انطلاق مسابقة المحارب الدولية الثانية عشرة بمشاركة 40 فريقا

– رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مسابقة المحارب السنوية الثانية عشرة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، بمشاركة 40 فريقاً يمثلون 25 دولة شقيقة وصديقة.
وتأتي المسابقة ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة التهديدات المحتملة.
وقال مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، العميد الركن رعد عبدالحميد دورا خلال كلمة له: “يحمل مركز (KASOTC) على عاتقه تجسيد رؤية جلالة القائد الأعلى من خلال تأسيس مركز دولي لتدريب وحدات العمليات الخاصة، ومكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية، حيث تلتقي نخبة الجنود من كل أصقاع الأرض لتقاسم هدفهم الأسمى في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلام في دولهم وفي كل أنحاء العالم”.
وأضاف العميد الركن دورا أن الفرق المشاركة ستحظى بفرصة اختبار كفاءتها وقدراتها على التكيف مع الظروف العملياتية لإنجاز مهامها بكل دقة واحترافية من خلال العمل بروح الفريق ووضع الخطط المناسبة حسب التطُّورات في الميدان.
واشتمل الافتتاح على عدد من الفعاليات التي نفذتها وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، حيث شاهد الحضور تمريناً أمنياً لحماية احدى الشخصيات، وشارك فيه فريق من الحرس الملكي، تبعه تمريناً لاقتحام مبنى باستخدام الطائرات العمودية والاقتحام الأرضي بإسناد من الأسلحة الرشاشة من قبل الوحدة الخاصة/ 71، وتم تطهير المبنى وتحرير الرهائن وإلقاء القبض على الإرهابيين.
كما جرى تنفيذ تمرين تدخل سريع من قبل مرتبات لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع معززاً بفصيل نسائي من مرتبات اللواء وفريق من مهام قوات الدرك، وأبدى المشاركون مهارة عالية في التعامل مع الموقف ودقة في تنفيذ المهمة.
واستعرضت الفرق المشاركة أمام المنصة، تتقدمها أعلام الدول المشاركة، والتقطت صور تذكارية لرئيس هيئة الأركان المشتركة مع الفرق.
واستعرض اللواء الركن الحنيطي معرضاً تشارك فيه الشركات الداعمة للمسابقة للتعريف بأهم التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال الصناعات الدفاعية لفرق العمليات الخاصة ومكافحة الاٍرهاب.
وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وعدد من كبار ضباط وضباط صف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين.
يذكر أن مسابقة المحارب هي مسابقة دولية سنوية صممت للتعريف بمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة من خلال استقطاب أكبر عدد ممكن من الفرق، وتبادل الخبرات ومعرفة أحدث الأساليب والتكتيكات المستخدمة في مجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة